leftlogo

الساحر الأرجواني.. سر نبات يعيد للنساء شبابهن في 7 خطوات

A A A
بنجر
فوائد البنجر

 

إذا كنت تحبه أو تكرهه ولكن نتفق جميعا أن هذا الخضار ذو الجذور الأرجوانية مليئة بالعناصر الغذائية والمعادن لذلك السبب ستحدث العديد من الأشياء المبهرة لجسدك عند تناوله.

ولكن هل تعلم أن هناك فوائد بالأخص للنساء عند تناول البنجر؟ على سبيل المثال، يحسن صحتها الهرمونية وحياتك الوزن، ويساعد بشرتك على أن تكون أكثر نضارة، وما إلى ذلك.

 

في هذا الدليل سنلقي نظرة على فوائد البنجر للنساء وكيف يحسن صحتك العامة ورفاهيتك.

 

 1- يسرع فرص الحمل والخصوبة ويحافظ على الحمل

وأظهرت البحوث أن البنجر يزيد الخصوبة للنساء، وأثبتت الأبحاث ذلك عن طريق تجارب شاهدوا فيها زيادة في الهرمونات التناسلية للإناث عقب تناول البنجر.

وذكر الباحثون أيضا أن النبات الأحمر الأرجواني يمكنه الحفاظ على الحمل عن طريق حفاظه على المستويات الهرمونية للمرأة، ما يزيد من فرصها لتكمل الحمل حتى نهايته.

أكدت دراسة أخرى أن البنجر يحسن معدلات الخصوبة لدى النساء، وأوضح الباحثين، أن أكسيد النيتريك الموجود في البنجر يوسع الأوعية الدموية، ما يسهل وصول الدم إلى الرحم.

 

 كما يساهم تدفق الدم الجيد في حمل أكثر صحة وبالإضافة إلى وجود حمض الفوليك والذي يقلل من فرص الإجهاض.

لذلك قد ترغب بتناول البنجر الآن إذا كنت مستعدا للحمل أو تقوم بتجربة أطفال الأنابيب!ولكن لا تنسى الرجوع لطبيبك لتستشيره في امكانيتك تناول كميات الكبيرة من البنجر أم لا .

 

2- يعطيك بشرة أكثر نقاء

يسمى بعض الناس البنجر بأنه طعام الجمال، بالتأكيد هناك سبب وراء ذلك الاسم وهو أن البنجر يحتوي على العناصر الغذائية التي تتخلص من السموم من داخل جسمك وتطهر دمك، وتتفاجأ بالنتيجة هي بشرة صحية ومشرقة ومتوهجة

 

3- يمنحك شعر صحي وقوي

يقوم بذلك عن طريق تقوية بصيلات الشعر، ويقلل تساقط الشعر، وكذلك من خلال فيتامين أ والمعادن مثل الكالسيوم التي تعزز نمو الشعر الصحي.

 

4- يجعل دورتك الشهرية أكثر احتمالا وأقل ألما

يخفف البنجر الكثير من الأعراض التي تصاحب الدورة الشهرية، حيث أن الحديد الموجود في البنجر يساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء، ما يعني المزيد من الهيموجلوبين والأكسجين للخلايا في جسمك.

 

تفقد النساء الدم أثناء الدورة الشهرية، لذا تكون بحاجة إلى الحديد الإضافي لضمان عدم الإصابة بفقر الدم أو المرض بسبب ضعف جهاز المناعة.

 

5- ينظم ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل

توضح الأبحاث أن استهلاك البنجر يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى بعض النساء الحوامل.

ووفقا للعلماء، يحتوي عصير البنجر على نترات، ويحوله جسم الإنسان إلى أكسيد النيتريك، المسؤول عن توسيع الأوعية الدموية، عندما تحدث هذه العملية، يتدفق الدم عبر الشرايين عند الضغط الطبيعي، وهذه هي الطريقة التي ينظم بها ضغط الدم.

والتي تحتاجه النساء اثناء فترة الحمل كثيرا.

 6- يعزز طاقتك

عادة يتم تشجيع الرياضيين على تناول البنجر لأنه يحسن مستويات الطاقة لديهم. تزيد النترات (كما ذكرنا مسبقا وجودها بكثرة في البنجر) من قدرة الميتوكوندريا على تصنيع المزيد من الطاقة في خلايا الجسم، مما يولد طاقة أكبر للجسم.

 

وأيضا نظرا لأن البنجر يساعد في إزالة السموم من جسمك، فإن هذا يؤدي أيضا إلى تحسين مستويات الطاقة لأن جسمك خال من السموم.

 

7- يساعد في إنقاص الوزن

هل سمعت عن عملية إزالة السموم من جسمك أو ما يعرف بـDetox؟

الهدف منها وجود حركات أمعاء أكثر تكرارا، مما يساعد في فقدان الدهون.

ويعتبر البنجر واحدة من أهم مكونات عملية إزالة السموم لأنه مليء بالألياف التي تضمن لك البقاء ممتلئا لفترة أطول، لذلك إذا كنت تأكل أقل يمكنك إنقاص الوزن بسهولة ويحتوي أيضا على سعرات حرارية منخفضة، لذا فهو الأطعمة الموصي بها لفقدان الوزن.

 

واذا كنت تتبع نظام الغذائي كيتو، يمكنك تضمين مشروب صديق له في روتينك لتوفير دفعة إضافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لتكملة نظامك الغذائي.

البنجر لصحة ورفاهية أكثر

كما رأينا فوائد البنجر العديدة بداية من الشعر للصحة والبشرة النقية، يمكنك أن تعتمد علي البنجر لإجراء تغيرات كثيرة في حياتك.

طرق لطبخ البنجر

ولتحصلي علي كل هذه الفوائد يمكنك أن تتناول البنجر بطرق مختلفة مثل التحميص أو الغليان أو الخبز أو التبخير أو تناول الطعام نيئا أو العصر أو إضافتها إلى السلطات المختلفة.
بنجر
فوائد البنجر للسيدات
بنجر3

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022