leftlogo

السبانخ مشاكلها كتير.. واحدة من 7 أكلات لا تدخل الميكروويف تعرف عليها

A A A
teenage-girl-using-microwave-oven-in-a-kitchen-at-2021-08-30-07-01-27-utc
أضرر للميكروويف


رغم أهمية الميكروويف ودوره في تجهيز الأطعمة بشكل سريع وسهل في إعداد وجباتنا اليومية، الا ان هناك العديد من الأطعمة التي لا تتحمل ارتفاع الحرارة، ويتسبب تسخينها في تعرضها للتلف مبكرًا، ولذلك توفر لكم Food Today، في التقرير التالي، الأطعمة والأواني الممنوعة من دخول الميكروويف..

ممنوع الرز:


 

 

بمجرد إدخال الأرز إلى الميكروويف لعملية التسخين، ثم إخراجه مرة أخرى، وبسبب تغيير درجة الحرارة منه والى الميكروويف تتكاثر البكتريا التي المقاومة للحرارة، لذلك ينصح بعدم تسخين الأرز في الميكروويف.

معجون الصلصة:

عند تسخين الصلصة إلى الميكروويف، يؤدي ارتفاع الحرارة إلى حرق وتكتل الصلصة وتناثر أجزاء منها داخل الميكروويف، لذلك يجب تسخين الصلصة على نار البوتجاز.

البيض:



لا ننصح بوضع البيض داخل الميكروويف لأنه ببساطة سينفجر ويتسبب في تلف الميكروويف أو تلوث رائحته على أقل تقدير وهي الرائحة التي سيصعب التخلص منها فيما بعد.


اللحوم:


 

ينصح بعدم تسخين اللحوم المصنعة داخل الميكروويف، إذا تضمن اللحوم على بعض المواد الكيميائية التي تساعد على أكسدة الكوليسترول عند تعرضه لحرارة الميكروويف، والتي تزيد من خطورة الإصابة بتصلب الشرايين.

السبانخ والكرفس:

عند تعرض أوراقها إلى درجة حرارة مباشرة تتحول النترات الموجودة فيهما إلى مواد سامة خطيرة، وكذلك تفقد طعمها اللذيذ.

المشروم:


 

عند آدخال عش الغراب إلى الميكروويف تتحطم البروتينات الموجودة داخله، بمجرد رفع درجة الحرارة، ولحفظ القيمة الغذائية يجب تناوله طازجًا.

البطاطس:

يؤدي ترك البطاطس تبرد في درجة حرارة الغرفة، إلى نشاط نوع من السموم ويزداد خطورة إذا قمنا بتسخينها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022