leftlogo

السر وراء السمعة السيئة للبطاطس.. قدمت كهدايا للملوك وعشقها رؤساء أمريكا

A A A
بطاطس برينجلز
فوائد البطاطس
حشو البطاطا المهروسة من المواد الغذائية الأساسية لعيد الشكر، ومع ذلك تميل البطاطس إلى الحصول على سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بتناول نظام غذائي صحي، لكنها خضروات مغذية ومتعددة الاستخدامات، ناهيك عن كونها واحدة من أكثر الأطعمة شعبية في العالم.

هدية لذيذة


يعتقد أن البطاطس اكتشفت قبل حوالي 1800 عام في أمريكا الجنوبية، ومع ذلك، لم يشقوا طريقهم إلى أمريكا الشمالية حتى أوائل القرن السابع عشر، عندما أرسل حاكم جزر الباهاما بطاطس كهدية إلى حاكم فرجينيا، وعلى الرغم من إدخال البطاطس إلى المستعمرات في القرن السابع عشر، إلا أن البطاطس لم تكتسب شعبية حتى قدم توماس جيفرسون في البيت الأبيض.

اختيار الشيبس والبطاطس المقلية

بحلول عام 2019، كانت البطاطس بجميع أشكالها هي الخضار الأكثر استهلاكا في الولايات المتحدة وهنا تبرز الأزمة، فوفقا لوزارة الزراعة، يتم تناول البطاطس في المنزل بشكل شائع كرقائق بطاطس وكبطاطس مقلية عند تناولها في المطاعم.
ولا تقل كيفية تحضير الطعام أهمية عن الطعام الذي تتناوله، فقد يبدو الأمر منطقيا، لكن تناول الأطعمة المقلية يمكن أن يؤدي إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير صحي.

القلق من الكربوهيدرات

سبب آخر لسمعة البطاطس السيئة هو محتواها العالي من النشا أو الكربوهيدرات، وبشكل عام، يمكن أن تسبب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ارتفاعا مفاجئا في نسبة السكر في الدم، والتي تولد دفعة قصيرة من الطاقة، يليها الشعور بالجوع والتعب بعد فترة قصيرة، ومع ذلك فإن إقران البطاطس بالأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والدهون الصحية يمكن أن يبطئ من وقت الهضم ويؤدي إلى إطلاق ثابت للجلوكوز في مجرى الدم، وغالبا ما يتم التغاضي عن أن الكربوهيدرات هي مصدر طاقة ضروري لجسمك وعقلك.

ثروة المغذيات الدقيقة

تحتوي البطاطس أيضا على ثروة من المغذيات الدقيقة، وتوفر حبة بطاطس متوسطة الحجم مع القشرة مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم والفيتامينات "C وB6"، وهي مصدر جيد للمنجنيز والمغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك والألياف.

قول "نعم" للبطاطس

الطاقة والمغذيات الدقيقة والتنوع والطعم اللذيذ، كل ذلك جعل البطاطس جزءا من نظام غذائي صحي، خاصة عند إقرانها بأطعمة غنية بالبروتين والألياف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022