leftlogo

السعرات الحرارية في الخيار.. تعرف على فوائده الغذائية.. وهذه الكمية المسموحة لتناوله في اليوم الواحد

A A A
خيار
خيار


الخيار من الخضروات المفضلة لغالبية الناس فهي مكون أساسي في طبق السلطة الموجود على سفرة طعامنا بشكل يومي، بسبب طعمه الفريد المحبب للجميع بالإضافة إلى حب الجميع له، ويحتوي الخيار على العديد من العناصر الغذائية التي تجعله الخضار الذي لا نستطيع الاستغناء عنه أبدًا مثل الألياف الغذائية التي تعطيك الشعور بالشبع والفيتامينات التي ترطب جسمك وتحميك من الإصابة بالأمراض، ولذلك Food Today تقدم لك دليل السعرات الحرارية الموجودة فيه والكمية المحددة للفرد لتناوله في اليوم الواحد وفوائده الغذائية التي ستجعلك لا تستغنين عن تناوله يوميًا بعد ذلك.

السعرات الحرارية في الخيار

- تختلف السعرات الحرارية لحبة الخيار الواحدة، حيث تحتوي الحبة الواحدة الغير مقشرة  وزن 100 جرام على 16 سعر حراري فقط، وهذا رقم قليل جدًا مقارنة بأنواع الخضار والفاكهة الأخرى، ولذلك يمكنك تناوله بكميات مفتوحة على مدار اليوم دون الخوف من زيادة في الوزن.
- تحتوي حبة الخيار المقشرة  الصغيرة بوزن 158 جرام على 12 سعر حراري فقط أما حبة متوسطة بوزن 200 جرام تحتوي على  20سعر حراري.
عصير خيار 

الكمية المسموحة للفرد في اليوم الواحد

تختلف الكمية المسموحة من شخص لأخر لاختلاف السن والوزن والطول، ولكن بشكل عام تتراوح من 2 إلى 4 حبات من الخيار يوميًا مع مراعاة عدم زيادة الكمية عن الحد المسموح حتى لا تتعرض لأي مشكلة صحية.

فوائد الخيار
ترطيب الجسم

الخيار مصدر جيد للحصول على الماء وتعويض الجسم بالسوائل التي فقدها خلال اليوم، نتيجة لاحتوائه على نسبة 90% من تكوينه من الماء، لذلك إذا كنت تعانين من أي جفاف فالخيار سيساعدك في التخلص منه في أسرع وقت ممكن.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تحميك من نمو الخلايا الخبيثة المسببة للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والجهاز الهضمي والسرطان.

غني بالفيتامينات والمعادن

تحتوي قشرة الخيار على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشخص في حياته اليومية، لذلك ننصحك بتناوله دون التخلص من القشرة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الخيار على مادة "البكتين" والتي تساعد في تسهيل عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعاء، وتقليل إصابتك بالتلبك المعوي والتهابات القولون.
إذا كنت تعاني من الإمساك أو اضطرابات الجهاز الهضمي، فننصحك بإضافة طبق سلطة إلى وجبتك وستلاحظ الفارق بنفسك.
خيار 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022