leftlogo

موجودة من 10 آلاف عام

«السلحفاء السوداء» أقدم أنواع الفاصوليا في العالم.. اعرف أسرارها وفوائدها السحرية

A A A
الفاصوليا السوداء بالبرازيل
الفاصوليا السوداء

يوجد أكثر من 500 نوع من الفاصوليا في العالم، أقدمهم هي الفاصوليا السوداء التي زرعت لأول مرة في المكسيك والبرازيل منذ 10 آلاف عام، وفقًا لـ National Geographic، وتسمى بـ«السلحفاة السوداء»، ومع مرور الوقت وتطور المجتمعات أصبحت شائعة في جميع أنحاء العالم، هذا النوع من الفاصوليا وهو صنف شائع في أغلب الأطباق البرازيلية، ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عنه، ولكن قد تريد تناولها بعد معرفة فوائده السحرية لصحتك؟

تاريخ زراعة الفاصوليا السوداء
الفاصوليا السوداء نوع من البقوليات، تشبه في الشكل الفاصوليا البيضاء، لكن مذاقها سحري، فهي طرية ودسمة وخفيفة وهذا هو السبب في أنها تدخل في كثير من الأطباق حول العالم. 

زرعت الفاصوليا السوداء في المكسيك والبرازيل، ولا تزال البرازيل هي الدولة الأولى المصدرة والمنتجة الفاصوليا السوداء، وتعد الفاصوليا هي أهم مكونات المطبخ البرازيل، وتحتوي أشهر الأكلات البرازيلية على الفاصوليا السوداء مثل طبق فيجوادا وهو عبارة عن حساء الفاصوليا السوداء ولحم البقر ويعد هذا الطبق هو الطبق الوطني للبلاد.

والسبب في انتشارها وحب البرازيليين  للفاصوليا السوداء التي كانت المنقذ في سنوات الفقر والإبادة الجماعية الطويلة للسكان الأصليين، وكانت الفاصوليا جزءً كبيرًا من النظام الغذائي للفقراء، يتم خلط الفاصوليا السوداء مع الحساء واليخنات واللحوم والأرز.

كيف تطبخ الفاصوليا السوداء
على الرغم أن الفاصوليا السوداء لا يعرفها الكثير، إلا أنها متوفرة في كل الأسواق بالعالم بما فيهم مصر، ولهذا الصنف مذاق مميز يمكن أن تدرجها في مجموعة كبيرة من الأطعمة، وعادة يتم إضافة الفاصوليا للبيض المقلي، وتُقدم جنبًا إلى جنب مع البيض والأرز والتورتيلا، في دول أمريكا الجنوبية، وكذا تقدم مهروسة كصوص غمس وممزوجة في كثير من اللحوم نباتية.

فوائد الفاصوليا السوداء
تعتبر الفاصوليا السوداء من البقول المفيدة جدا للصحة، فهو غني بالبروتينات النباتية والألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد في إدارة ضغط الدم والسكر ومستويات الكوليسترول، ومثل معظم البقوليات، تحتوي الفاصوليا السوداء على مضادات مغذية تؤثر في تحسين عملية الهضم وامتصاص المعادن.

الفاصوليا السوداء
طبق فاصوليا سوداء
فاصوليا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022