leftlogo

«السورسترومينج».. سمكة تسببت في جريمة كبرى «بأمر المحكمة» وطرد المستأجر (اعرف القصة)

A A A
السورسترومينج 2
سمك السورسترومينج

رغم أن الأسماك من الوجبات اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار، إلا أنها قد تنبعث منها رائحة كريهة في بعض الأحيان، إذا لم يكن طازجًا بما فيه الكفاية، أو أسوأ من ذلك، إذا قرر زميل في العمل وضعه في الميكروويف في المكتب، فقد تكون الرائحة كافية لإسكاتك.


ولكن بالنسبة لبعض الثقافات، يمكن اعتبار الأسماك ذات الرائحة الكريهة طعامًا شهيًا، مثل السورسترومينج السويدي، وهذا الطبق يُقدم في علبة، وهو عبارة عن رنجة بحر البلطيق مملحة قليلاً تم تخميرها لمدة ستة أشهر على الأقل.

إيه هي السورسترومينج؟

بحسب موقع The Vintage، يجب اتخاذ احتياطات خاصة عند تناول سورسترومينج، وأن فتح العلبة داخل البيت فكرة سيئة، لأن الرائحة سوف تتغلغل بسرعة داخل المنزل، وتبقى لفترة طويلة جدًا، ويشكل الضغط من العلبة خطرًا أيضًا، لأن تفرقع العلبة يمكن أن يتسبب في تناثر المحلول الملحي في كل مكان. 


يحتفظ المحلول الملحي بالرائحة الكاملة ويمكن أن يستمر لبعض الوقت، وغالبًا ما يكون هذا هو سبب فتح سورسترومينج عند غمره في دلو من الماء البارد، كطريقة لمنع الرش من الوصول إلى كل مكان.

رائحة كريهة تتسبب في أزمة

Surströmming أو السورسترومينج يمكن أن يسبب كوراث لمن ليس معتادا على رائحته مثل تلك الحالة عندما اكتشف مالك أحد البنايات الألمانية في عام 1981 أن أحد مستأجريه كان مشغولاً بفتح علبة من هذه الوجبة في بئر السلم.


تم ذلك من قبل المستأجر لإزعاج أحد الجيران القريبين، الذين تورط معهم في نزاع تافه، وكانت الرائحة فظيعة بشكل لا يصدق وتسببت في إزعاج من كانوا يعيشون في المبنى في ذلك الوقت.


مع هذه الرائحة الكريهة المنبعثة من بئر السلم، سعى المالك إلى طرد المستأجر الخاص به، كان مثل هذا الفعل مخالفة، حيث استمرت الرائحة الكريهة المتعفنة للمحلول الملحي باقية لبعض الوقت. 


ومع ذلك من خلال طرد المستأجر انتهك المالك حقوق المستأجرين، في ألمانيا، يعتبر إخلاء الفرد دون سابق إنذار سببًا لرفع دعوى قضائية، وعلى هذا النحو وجد المالك نفسه أمام المحكمة.


لم يكن لدى المالك صعوبة كبيرة في إثبات أن تخريب المستأجر له يستدعي مثل هذا الإزالة المتسرعة، كل ما كان عليه فعله هو فتح علبة من السورسترومينج في قاعة المحكمة، مما تسبب بلا شك في إسكات غالبية الناس في الداخل ورغبتهم بشدة في مغادرة المبنى بأسرع ما يمكن.

سمك سيء السمعة


بعد أن اقتعنت المحكمة وتم إثبات وقوع الضرر على السكان من قبل أحد المستأجرين، أصدرت قرارًا لصالح المالك بطرد هذا المستأجر وقررت أن تلطيخ الأسماك باستخدام المحلول الملحي جريمة كبيرة.

 

هذا السمك الذي يعتبره البعض طعامًا شهيًا، لكنه مصدر إزعاج للكثيرين حيث تم حظره في المطارات لكن هناك بعض الأفراد الذين يستمتعون بطعمها يجادلون بأن طعمها لا يشبه رائحتها.


فيديو لبعض المدونين الأمريكيين يجربون سمك السورسترومينج لأول مرة


السورسترومينج 2
السورسترومينج
سمك السورسترومينج 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022