leftlogo

«السوسيس» زمان كان بيعمل إزاي!.. اوعى تستغرب من «قصته» وهذا سر الاحتفال به

A A A
السوسيس رولز
سوسيس رولز

 لكُل منا مذاق وتفضيلات خاصة به إذا قرر تناول اللحوم، البعض يُفضل المشوية تارة والبعض الأخر يُفضل تناولها في شكل المقلي منها «البرجر مع الكاتشب» أو «السوسيس» بالصوص الخاص به، وأن هذا يعتبر القطاع الأكبر من عُشاق اللحوم، ولهذا تكريمًا لمذاقهم الخاص تم إطلاق يوم للاحتفال بـ«السوسيس رولز» وذلك يوم 5 يونيو من كل عام.

 

أقدم أنواع السوسيس

موقع National Today، كشف في تقرير له أن السوسيس يعتبر من أقدم اللحوم المصنعة في العالم والذي يعود عمره لأكثر من 2000 عام، وعادةً يتم صنع السوسيس من اللحم المفروم مع التوابل الخاصة وبعض الحبوب ثم حشوها داخل أمعاء الحيوانات، وكان ذلك النسخة القديمة من السوسيس. 

حكاية الاحتفال بالسوسيس رولز

كان أول احتفال معروف بالسوسيس رولز في الولايات المتحدة في يوم خاص بها في عام 2015، وتاريخيًا كلمة سوسيس تأتي من الكلمة اللاتينية salsus التي تعني مالح أو محفوظ، ويعتقد المؤرخين أن السوسيس لم يصنع في البداية كطعام وإنما كان طريقة لحفظ الدم ومخلفاته وفضلاته الصغيرة في أوعية قابلة للأكل مثل أمعاء أو معدة الحيوان، رغم ذلك فقد تم صنع السوسيس قبل نحو 2000 عام.

 

كان السوسيس جزءً هامًا من النظام الغذائي للإنسان على مدار 20 قرنًا وكان شائعَا في الحضارات القديمة وكان مكتوبًا عنه في مسرحية يونانية في العام 500 قبل الميلاد، كان الناس مفتونون به لدرجة أنهم جعلوه جزءً رئيسيًا من احتفالاتهم والمهرجانات.

التطور الطبيعي للسوسيس عبر الزمن

رغم أن هناك دلائل تُشير إلى أن المصريين القدماء تناولوا السوسيس 2000 عام قبل الميلاد، إلا أن المؤرخين يرجحون أن الحضارة السومرية في العراق كانت أقدم من ذلك بكثير في صنعها للسوسيس وذلك في 5000 عام قبل الميلاد. 


وبحلول العام 900 قبل الميلاد كان السوسيس مثل الفشار لدى اليونانيين في مسارحهم وعروضهم، وفي العام 320 ميلادية تم تحريم السجق، على يد الإمبراطور قسطنطين الأول والكنيسة الكاثوليكية اللذان حظرا أكل النقانق – السوسيس- بسبب صلته بالأعياد الوثنية.

سوسيس رولز
سوسيس رولز

سوسيس رولز2

سوسيس رولز3


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022