leftlogo

«السولوجوني» جبنة أمريكي «عمرك ما سمعت عنها».. اعرف حكايتها وفوائدها

A A A
أغرب أنواع الجبن في العالم
جبنة سولوجوني مدخنة

ربما إذا طلب منك أن تسمي أنواع الجبنة التي تعرفها، قد تقول 10 أو 15 نوعًا على الأكثر، لكن ما لا تعرفه، أن هناك أكثر من 3 آلاف نوع جبنة حول العالم، وهناك أنواع نتحداك أن تكون سمعت عنها من قبل مثل النوع الذي سنتحدث عنه اليوم وهو جبن السولوجوني، هل سمعت عنه من قبل؟

إيه هي جبنة السولوجوني؟

بحسب موقع Times Of India، هي جبنة لذيذة مصنوعة أصلاً في منطقة سامرجيلو في جورجيا، ويشبه جبن سولوجوني جبن الموزاريلا، ويمكن صنعه من حليب البقر أو الجاموس أو الماعز أو حتى الأغنام، أو يمكن صنعه بمزيج من كل هذه الأنواع من الحليب.


ولصنع هذا الجبن، يضيف المنتجون البادئ البكتيري ومصل اللبن، والتي لها تأثير إيجابي على الجسم، ويمكن الاستمتاع بهذا الجبن الطري والمالح كما هو أو طهيه على شكل وجبة خفيفة أو مقبلات. 

مكونات جبنة السولوجوني


غالبًا ما يأتي هذا الجبن على شكل قرص مسطح، وله لون أبيض إلى أصفر باهت مع قوام متماسك، ويبلغ متوسط سمكها حوالي 2.5 - 3.5 سم، مع قليل من الملوحة، هذا الجبن له نكهة حامضة خفيفة وغالبًا ما يطلق عليه أفضل أنواع الجبن المملح، وعلى الرغم من أن لها رائحة عندما تكون نيئة، إلا أن السولوجوني يباع في الغالب على أنه مقلي، مما يزيد من مذاقه.

الفوائد الغذائية للجبن السولوجوني


تحتوي 100 جرام من جبنة سولوجوني على 24 جرامًا من الدهون، و24 جرامًا من البروتين، و2 جرامًا من الكربوهيدرات، وتحتوي على حوالي 295 سعرة حرارية، وغالبًا ما يُنصح بتناول هذه الجبن بكميات معتدلة لأنها تحتوي على الكثير من الدهون.

فوائد جبن السولوجوني

جبنة السولوجوني، لها تأثيرًا إيجابيًا على أنسجة العظام وتكوين الجلد، مما يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل النوبات القلبية، ويمكن للأحماض الأمينية الموجودة في هذا الجبن تقوية جهاز المناعة، وتطبيع التمثيل الغذائي الهرموني وتحسين إنتاج الهيموجلوبين. 


يعمل هذا الجبن على تحسين إنتاج الكوليسترول الجسد، ويوجد به تركيز عالٍ من فيتامين أ في جبن سولوجوني وبالتالي، ويمكن للمرء أن يستفيد كثيرًا ببساطة عن طريق تضمين هذا الجبن في نظامه الغذائي، كما يمكنه تنظيم وظيفة الغدة الدرقية والتناسلية لأنه غني بالريبوفلافين.

طريقة أكل جبنة سولوجوني


يستخدم بشكل شائع في المطبخ الروسي وغالبًا ما يستخدم في العديد من الوصفات، ومع ذلك، فإن الاستخدام الأكثر شيوعًا هو قلي قطع جبن سولوجوني للاستمتاع بها كمقبلات، ويمكن أيضًا الاستمتاع بها في المشويات مع بعض الخضار، وأيضا، يتم الاستمتاع بجبن سولوجوني في سلطة الخضار الروسية مع قطع مقلية منها.

سولوجوني 2
جبنة سولوجوني

سولوجوني
سولوجوني 3
جبنة سولوجوني مدخنة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022