leftlogo

الشعير مشروب سحري للوقاية من الأمراض.. لكن احذر أضراره

A A A
مشروبات صحية
فوائد الشعير المغلي

يعتبر الشعير من الحبوب المغذية والغنية بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ويمكن الاستفادة منه بالعديد من الطرق سواء عبر تناول الحبوب، أو غليها وشربها.

 

إليك فوائد وأضرار الشعير وطرق إعداده

غني بالألياف المفيدة للجسم

تساعد الألياف التي يحتوي عليها الشعير في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، كما يمكن للشعير أن يسهل حركة الأمعاء ويجعل نشاط الجهاز الهضمي أفضل.

 

خفض نسبة السكر في الدميزيد شرب الشعير من مستوى البكتيريا النافعة في الأمعاء، التي تساعد علي خفض مستويات السكر ، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وهو أمر مهم جدا لمرضي السكري.

 

يساعد على فقدان الوزنيساعد شرب الشعير على زيادة إفراز الهرمونات التي تتحكم بالشهية، قد يساعد شرب كوب من الشعير المغلي على الشعور بالشبع لفترة طويلة كما يسرع عملية حرق السعرات مما يساهم في إنقاص الوزن.

 

يساعد في الوقاية من فقر الدمالشعير غني بالنحاس الذي يساعد في الوقاية من فقر الدم ويساعد في إنتاج الهيموغلوبين (Hemoglobin)، ويساعد في تحسين عدد خلايا الدم الحمراء.

تقوية جهاز المناعة

يعزز شرب الشعير جهاز المناعة لأنه يحتوي على نسبة عالية فيتامين c وقد يساعد في تقليل فرص الإصابة بالأمراض وجعل جهاز المناعة أقوي.

 

الآثار الجانبية لشرب الشعير

ينصح بعدم الإفراط في شرب الشعير حيث يمكن أن يسبب اضطرابات في المعدة و من  الأعراض، : الالم، والانتفاخات، لا ينصح بشرب الشعير لمن يعاني من اضطرابات هضمية، وقد يسبب هبوط في مستويات السكر في الدم بشكل كبير وأحيانا قد يسبب شرب الشعير الإسهال.

 

طريقة إعداد ماء الشعيرالمكوناتربع كوب من الشعير.

4 أكواب من الماء.

بعض الإضافات، مثل الليمون، والقرفة، والعسل بالإضافة للزنجبيل.

 

التحضيرانقع ربع كوب من الشعير في الماء واتركه ليلة كاملة.

ضع الشعير المنقوع في قدر ثم أضف عليه 4 أكواب من الماء واتركه حتى يغلي.

واتركه على نار هادئة لمدة 30 دقيقة.

أضف المنكهات المرغوبة لتحسين الطعم كما يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة.
2021_5_14_21_19_3_265
2021_9_11_17_37_15_286


a1263e16-16ee-43d7-a56e-6f76997bebc2
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022