leftlogo

الشكل مختلف والإثنين من شجرة واحدة.. حكاية الفلفل الأبيض والأسود

A A A
فلفل ابيض واسود
الفلفل الأبيض والفلفل الأسود

عندما تفكر في الفلفل، فلا يأتي في الأذهان سوى الفلفل الأسود ذو النكهة الحارة المميزة، ولكن في الحقيقة هناك نوع أخر نشأ من نفس النبتة، ولكنه يختلف في المذاق والخواص، وهو الفلفل الأبيض، وفي هذه السطور نتحدث عن الفلفل الأبيض والفرق  بين الأسود، ونصائح حول كيفية استخدام كل واحد منهما على وصفتك المفضلة .


ما هو الفلفل الأبيض؟

الفلفل الأبيض مثل الأسود، مصنوع من حبات نبات الفلفل، ولكن الأبيض يأتي من الحبات التي يتم قطفها بعد نضجها الكامل، ثم يتم نقعها في الماء للتخمر، ثم يتم إزالة الطبقة الخارجية وتبقى البذرة الداخلية البيضاء فقط، وهو أقوى نكهة من الفلفل الأسود الذي يقطف، ويتم استخدامه  قبل نضجه الكامل، وتحتوي القشرة الخارجية للفلفل الأسود على مادة "البيبيرين"، وهي المادة المسئولة عن النكهة الحارة التي يتمتع بها الفلفل الأسود، في حين أن الفلفل الأبيض يكون معتدل الحرارة.

كيفية استخدام الفلفل الأبيض

يتمتع الفلفل الأبيض بشعبية كبيرة في المطبخ الآسيوي، ورغم أن منشأه يعود إلى الهند، إلا أن فيتنام هي أكبر الدول المنتجة له اليوم، ويدخل في كثير من الأطباق الصينية خاصة البطاطس والمخللات، كما يتم استخدامه في الأطباق ذات الألوان الفاتحة الموجودة في المطبخ الفرنسي والسويدي، في حين أن الفلفل الأسود أكثر شيوعًا في المطابخ الأمريكية والعربية وبعض المطابخ الأوروبية.

وللفلفل الأبيض نكهة قوية قد تكون أقوى من الأسود دون حرارته التي تشبه الشطة، وهناك كثير من الأسباب التي قد تجعلك تختار استخدام الفلفل الأبيض على الأسود، خاصًة إذا كنت ترغب في الحصول على نكهة الفلفل بدون حرارته أو لونه الأسود.

الفوائد الصحية للفلفل الأبيض

للفلفل الأبيض خصائص مهمة في تعزيز صحة الأمعاء وتسريع عملية الهضم، كما أن له نكهة قوية قد تدفعك لتقليل الملح للاستمتاع بمذاقه المميز، حيث يحتوي الفلفل الأبيض على كميات معقولة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي والكالسيوم والحديد والمنغنيز.

كيفية تخزين الفلفل الأبيض

يتمتع الفلفل الأبيض بعمر افتراضي أقصر من عمر الفلفل الأسود، لذا يجب الاحتفاظ به في أوعية محكمة الغلق بعيدًا عن الضوء حتى يبقى لفترة أطول، ويمكن أن تصل مدة صلاحية الحبوب الكاملة غير المطحونة إلى ثلاث سنوات، أما الفلفل الأبيض المطحون يبقي لثلاثة أشهر فقط.

فلفل ..
فلفل ابيض
فلفل اسواد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022