leftlogo

الشيف المغربية مريم شرقاوي.. حينما يقف العالم على أبواب مطبخك

A A A
مريم شرقاوي
الشيف المغربية مريم الشرقاوي

حب الطهي لا يقاوم لدى بعض الأشخاص للدرجة أنهم قد يسافرون لأقصى العالم لتعلم طريقة عمل أكلة بعينها أو يطبخون لمجموعة من الأشخاص قد يجدون سعادتهم في الطعام، ومن منا لا يجد سعادته في الطعام؟! فلكل مشكلة أكلة. 

شيف مغربية محترفة

ومن هؤلاء المغرمين بالأكل هي الشيف المغربية مريم شرقاوي وهي بحسب الموقع الرسمي لها، خبيرة طهي تتمتع بتقنيات يمكنها إرضاء الجميع، تشتهر بأسلوبها في الطبخ الذي يجمع بين الوصفات المغربية التقليدية والتقنيات الأوروبية، بالإضافة إلى مدونتها، فهي أيضًا مستشارة مطلوبة، تقدم المشورة لأصحاب المطاعم في المغرب والخارج.

من هي مريم الشرقاوي؟

أثناء نشأتها في الرباط، قررت «شرقاوي» ممارسة مهنة الطهي، وبعد حصولها على بكالوريس العلوم، التحقت بمعهد بول بوكوز في إكالي بفرنسا لدورة في فن الطهي، بعد دراستها، تركت الشرقاوي بصمتها في جميع أنحاء أوروبا كطاهية طموحة، وشحذت مهاراتها في القصور الفرنسية المرموقة، وMajestic in Cannes، وCrillon في باريس.


في عام 2002، عادت الشيف شرقاوي إلى المغرب، جالبة معها مهاراتها الجديدة في الطهي، وأسست La Maison du Gourmet  في الدار البيضاء، تبع ذلك Mas’allah في مراكش في عام 2015، بصفتها صاحبة مطعم، قدمت مؤسساتها المأكولات المغربية التقليدية بتقنيات فرنسية.

خبرة معتمدة في الطهي

وبحسب موقع About Her وقع المستهلكون في حب إبداعات مريم شرقاوي في الطهي، ومن ثم حصلت على جائزة من جوائز BOCUSE & Co في عام 2009. وفي مارس 2020، فازت أيضًا بجائزة في Disciples Escoffier International، وهي منظمة غير ربحية تركز على فنون الطهي. كانت واحدة من عشرين طاهٍ وشخصية ومنتجة مشهورة في هذا الحدث.


بالإضافة إلى كونها طاهية، كانت الشيف «شرقاوي» تنقل خبرتها إلى الطهاة الطموحين. في عام 2009، أنشأت Saveurs des Chefs حيث نقلت معرفتها ومهاراتها إلى المبتدئين والمحترفين، وفي عام 2010 انضمت إلى Maitres Cuisiniers de France في مارس 2010.


كما أنها عقدت العديد من أحداث الطهي في جميع أنحاء العالم (باريس وأوساكا وهانوي وساو باولو وموريشيوس وأمستردام ومونتريال وريونيون). 

عمل مريم شرقاوي الحالي

تدير مريم الشرقاوي حاليًا شركة استشارية تساعد أصحاب المطاعم في المغرب وفي الخارج، يلبي فريقها جوانب مختلفة من إدارة المطعم بما في ذلك نقاط البيع وتدريب الموظفين والجمهور المستهدف للمطعم والميزانية.


انفصلت عن ورش عمل Maison du Gourmet وSaveurs des Chefs، وهي مكرسة للتدريب من خلال الاستشارات للمهنيين مع شركتها الاستشارية وأيضا للبحث عن منتجات استثنائية من المغرب من خلال شركتها الجديدة Dima terroir Maroc المخصصة فقط للخارج  والتي تساعد التعاونيات النسائية على تحسين أدوات عملها وتطوير ظروفهم المعيشية من خلال منحهم الأرباح.

مريم شرقاوي2
شيف مريم الشرقاوي

مريم شرقاوي
شيف مريم الشرقاوي

مريم شرقاوي
شيف مريم الشرقاوي

مريم شرقاوي2
شيف مريم الشرقاوي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022