leftlogo

بداية علاقتي بالكحك «علقة سخنة» ومهمتي كانت «النقش»

الشيف حسن يكشف عن 3 «تركات» هتخلي الكحك البيتي زي الجاهز بالضبط

A A A
طريقة.-عمل-كعك-العيد-للشيف-حسن0
الشيف حسن في برنامج أهلا بالستات

يتذكر الشيف حسن ذكريات طفولته في عمل "كحك" العيد مع أسرته، ويقول إنه كان يحب منذ صغره المشاركة في إعداد الكحك بمعاونة والدته وجدته، ويكمل: "كنت  بحب أشارك في عمل كحك العيد، وكان كل واحد من أشقائي مهمة محددة، وكانت مهمتي نقش الكحك بالمنقاش النحاس".

وأكمل الشيف حسن، خلال برنامج أهلا بالستات للإعلامية بثينة توكل، عبر شاشة MBC مصر، موقف مضحك مرتبط بالكحك ويقول: " بداية علاقتي بالكحك كانت علقة سخنة.. مرة جبت كحكة من العربي وأمي ضربتني علقة سخنة".

 


تركات الشيف حسن لعمل كحك زي بتاع المحلات
ويقدم الشيف حسن في البرنامج بعض الحيل و"التكات" التي تجعل كعك العيد يشبة  الجاهز، لافتا إلى أن "ريحة الكحك" يمكن إعدادها في المنزل من خلال 5 توابل وهي معلقة من كل من: "القرفة، الحبهان البودرة، الكبه الصيني، القرنفل، المحلب"، حيث يتم مزجها جيدًا، ونستخدم لكل كيلو من الدقيق ملعقة من ريحة الكعك، وهي أفضل من تلك التي تباع في محلات العطارة وتعطي للكعك نكهة مميزة وقوية، وكذلك يمكن استخدام ربع كوب من دقيق السميد، الذي يجعل الكعك طري وهش من الداخل "وينفش"، ناصحا السيدات باستبدال الخميرة في عجينة الكحك بالبيكينج بودر.

وينصح الشيف حسن بإشراك الأطفال في عمل الكعك عن طريق بصمات الكحك التي تأتي بأشكال جميلة وجذابة للأطفال، الأمر الذي يصنع ذكريات لا يمكن نسيانها للطفل، كما يضفي جو من البهجة في الأسرة.


برنامج أهلا بالستات
يقدم برنامج أهلا بالستات الإعلامية بثينة توكل عبر شاشة MBC مصر، كل ما يهم  المرأة ومنها المطبخ المصري، حث يشارك الشيف حسن في حلقات البرنامج من خلال  عدد من الأكلات المصرية والوصفات الجديدة التي تُناسب كل الأذواق والميزانيات المُختلفة في البيت المصري، كما يقدم نصائح الطبخ والطهي ووصفات صحية  و"التركات والحركات" المشهورة عن الشيف حسن.

ويمكن متابعة الحلقات مباشرة عبر شاشة MBC مصر أو على منصة شاهد وعبر قناة MBC مصر على "يوتيوب"، والتفاعل كذلك عبر صفحات البرنامج على إنستجرام وفيسبوك.



طريقة-عمل-كعك-العيد-للشيف-حسن0

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022