leftlogo

الشيف ليلى فتح الله.. بدأت بإعداد الطعام بالمنزل و«فتافيت» سر شُهرتها

A A A
ليلى فتح الله2
الشيف ليلى فتح الله

 

لا يختلف اثنان على أن المطبخ اللبناني عريق ومتنوع وغني بالمكونات، وفوق كل ذلك لذيذ، وإذا تحدثنا عن أشهر شيفات المطبخ اللبناني فلا يفوتنا أن نذكر الشيف ليلى فتح الله، أحد الوجوه المميزة في ذلك المطبخ، لنتعرف عليها.

من هي شيف ليلى فتح الله؟

نشأت في عائلة تعشق الطبخ وعلمتها أمها كيف تطبخ أشهى الآكلات، وبدأت الشيف ليلى فتح الله مسيرتها في عالم الطهي منذ حوالي 13 عاما بعد أن فازت في مسابقة أجرتها قناة الطبخ الشهيرة "فتافيت"، وكانت المفاجأة الكبيرة بعد فوزها الفرصة لتقديم برنامج خاص بها، لتقدم للناس إبداعاتها في عالم الطهي، وتبتكر يوميا على القناة ألذ وأشهى الأطباق. 

البداية قبل فتافيت بكثير

لكن البداية الحقيقية، وبحسب حوار أجرته سابقا، كانت قبل ذلك بكثير، منذ عام 2005، حينما بدأت العمل في مجال الـCatering أي تحضير وتجهيز الطعام من المنزل وبيعه إما لأفراد أو شركات أو في المناسبات والاحتفالات، وكانت وقتها تحضر الوجبات في المنزل، وترسلها الى المكاتب والشركات.


وفي عام 2009 عندما شاركت في مسابقة "Star Chef" في "فتافيت"، وربحت وتم اختيارها لإعداد برنامج، تفاجأت ولم تصدق إذ لم تكن تتوقع أن تصل إلى هذه المرحلة، حيث كانت تعتقد أن الجائزة ستقتصر فقط على المسابقة التي اشتركت بها.


ولم تكتف الشيف ليلى بمهاراتها في الطبخ بل سعت أيضا للحصول على تدريبات على الطهي في الخارج، فهي حاصلة على شهادة من معهد Le Cordon Bleu الفرنسي للطهي.

الشهرة على فيسبوك وانستجرام

بعد أن وقعت ليلى عقداً مع " فتافيت" في 2009، ساعدها  "فيسبوك" على الانتشار، كما ساعدها انستجرام في عام 2013، حيث ازدادت شهرتها وهي الآن تحظى بأكثر من مليون و200 ألف متابعه، ونتيجة لذلك دعتها هيئة دبي للسياحة لتغطية فعاليات دبي food festival عام 2019. 


كما كانت ليلى فتح الله، سفيرة للعديد من العلامات التجارية مثل "كيري" و"جودي"، وساهمت في عدد من المبادرات المجتمعية مثل "غيث" للدعم المجتمعي، ومبادرة "Love In The Kitchen LB".


وتحب الشيف ليلى فتح الله، البساطة لدرجة أنها برعت في عرض وصفات تقديم السندويتشات البسيطة التي لاقت صورها أعلى نسبة مشاهدة، وصلت إلى 3 ملايين مشاهدة و31 ألف مشاركة.

ليلى فتح الله
الشيف ليلى فتح الله

ليلى فتح الله3
الشيف ليلى فتح الله

ليلى فتح الله4
الشيف ليلى فتح الله تطهو المبروشة

ليلى فتح الله2
الشيف ليلى فتح الله

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022