leftlogo

الطبخ عندهم فن.. حكاية أكاديمية MonAppetit من الحلم للطهي الاحترافي

A A A
طلاب MonAppetit
طلاب أكاديمية MonAppetit

إن كنت تظن أنك تحتاج إلى الذهاب إلى فرنسا أو إيطاليا لدراسة فنون الطهي، ففكر مجددًا؛ لأنه لابد من أنك لم تسمع عن أكاديمية "MonAppetit" ومؤسستها الشيف منى البنا؛ فهي قد أسست مؤسسة تعليمية بما تحمله الكلمة من معنى، تقدم كل ما يمكن تقديمه في مجال الطهي بجميع مجالاته وتخصصاته، وخلال فترة وجيزة أضحى هذا الاسم ساطعًا بين جميع الطهاة المرموقين والفنانين والمشاهير ومحبي الطهي، وصار الملاذ المتخصص في تعليم فن الطهي، بالإضافة إلى مجالات أخرى كثيرة؛ تعرف عليها معنا.

هتتعلم الأكل بالمسطرة


الطلاب في إحدى دورات MonAppetit


بدأت الحكاية عام 2014، حين تمكنت الشيف منى البنا من وضع حجر الأساس لحلمها في إرساء مدرسة مصرية لتحقيق أحلام العديد من الطموحين من عشاق الطهي.

ولهذا افتتحت البنا أبواب "MonAppetit" لتستقبل الساعين إلى هذا الحلم، ووفرت لهم الكورسات التعليمية في مختلف مجالات الطهي من مطابخ الثقافات المختلفة إلى الخبز والحلويات، وهذا عن طريق إقامة دورات تدريبية متخصصة في كل من تلك المجالات وأكثر يستغرق كل منها من 1-5 أيام، ويقدمها أمهر وأشهر الطهاة المصريين والعالميين.

دورات تدريبية للطهاة

الشيف محمد صلاح من أحد دورات MonAppetit


تطورت وتوسعت أكاديمية MonAppetit ـ بعد النجاح العريض للمشروع، وصارت تقدم دورات تدريبية للطهاة المحترفين مثل الدراسات العليا، وهي التي تمكنهم من احتراف مواهبهم وتطوير إمكانياتهم في المطبخ لتحقيق أهداف أصعب في مهنتهم.

 

 MonAppetit مطبخ النجوم

 

منى زكي في MonAppetit


ولشعبية "MonAppetit" العريضة أسباب أخرى تتخطى كونها مجرد مدرسة أو كيان تعليمي، لاسيما أنها تقدم استشارات احترافية للمطاعم والفنادق في تصميم قوائم الطعام وطرق تقديم الأطباق، كما أنه يوفر خدمات الـ"Catering" للمناسبات ومواقع التصوير، ويوفر مساحات التدريب والتصوير للأعمال السينمائية المتعلقة بمشاهد الطهي وlocation المطبخ.

 

المكان الأمثل لتعلم فنون الطهي

أمينة خليل في MonAppetit

ولهذا السبب صار للمكان شعبية واسعة بين نجوم الفن والمشاهير الذين نراهم دومًا ينشرون قصصهم وصورهم أثناء تلقيهم لإحدى الدورات التدريبية الخاصة بالمكان سواء تحضيرًا لدور يجسدونه أو لرغبتهم الشخصية، وإن كنت تتابع أحدهم فسترى كيف يتحدثون عن هذه التجربة التي استفادوا منها الكثير في خبرات الطهي، وسترى أيضًا كم الوصفات العديدة الذين يصنعونها على مدار الفترات القصيرة التي يقضونها هناك، وبهذا فلك أن تعرف من خلال كل هذه الدلائل أن "MonAppetit" هو المكان الأمثل لتعلم فنون الطهي في مصر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022