leftlogo

الطريقة الصحيحة لتناول «الشوكولاتة».. «كنا بناكلها غلط ولازم نشمها الأول»

A A A
شوكولاتة جديدة من كيت كات
شوكولاتة

الطُرق التي نأكل بها الشوكولاتة مختلفة ومُتعددة، وللوهلة الأولى يبدو الأمر عاديًا، إلا أنه وفقا للخبراء والأطباء الموضوع على خلاف ذلك، وتمثلت النصائح في ضرورة تناول الشوكولاتة المفضلة لك بشكل جديد وأكثر عقلانية وهو ما يؤدي ما يجعل التجربة أكثر متعة.


توصي سارة هارتنت، التي تعمل مستشارة معجنات وشوكولاتة، بشم الشوكولاتة قبل وضعها على لسانك، وهو ما أكده تقرير صادر بموقع FEMAIL: " أن الشوكولاتة هي تجربة متعددة الحواس حيث تشكل الرائحة حوالي 80٪ من ذوقنا، خاصةً أن شم الشوكولاتة يجعل حواسنا جاهزة للتذوق وتجعل أفواهنا تسيل".

الطريقة الصحيحة لأكل الشوكولاتة

أضافت سارة: "عند النظر إلى الشوكولاتة، ورؤية اللمعان عندها يكون مزاجنا جيدا، وشمها، والاستماع إلى الصوت المفاجئ عند كسر الشوكولاتة، هذه كلها طرق للاستمتاع بالشوكولاتة وبناء الترقب للتذوق."


هذه ليست الطريقة الوحيدة لنقل تذوق الشوكولاتة إلى مستوى عالي، وتقول الخبيرة إنه يجب عليك دائمًا ترك الشوكولاتة تذوب على لسانك، ونظرا لأن المنتجات تذوب في درجة حرارة الجسم، فمن الأفضل تذوقها في فمك قبل التهامها، ويمنحك هذا المذاق الحقيقي للشوكولاتة - ويسمح لك بالاستمتاع بالأحاسيس لفترة أطول.

متاكلش أكثر من 5 أنواع شوكولاتة

بحسب موقع National Geographic، ابدأ بتقطيع الشوكولاتة إلى نصفين، استنشق وتفكر في الروائح التي يمكنك الشعور بها: الكاكاو، الفانيليا، إلخ.


دع القضمة الأولى تكون صغيرة "لتسخين" اللسان، الذي يمكن أن يكون طعمه حلو، حامض، مالح، مر، ويمكن لبعض الشوكولاتة أن تلبي جميع الأذواق الأربعة.


أما القضمة الثانية هي التي تهم، قم بامتصاص الشوكولاتة واشعر كيف تذوب، اشعر بالقوام (محبب أم ناعم؟)، وهل هو حلو أم جاف؟ لا تتسرع في الجزء التالي. استمتع بالطعم اللاحق - ستقدم الشوكولاتة الجيدة نكهات جديدة ورقيقة بعد بضع ثوانٍ.

ابدأ بالنكهة القوية

سواء كنت تأكل الشوكولاتة القطع أو الألواح، ابدأ دائما بنكهات أكثر ليونة وانتقل ببطء إلى أصناف أقوى ولا تأكل أكثر من أربعة أو خمسة أنواع مختلفة من الشوكولاتة في المرة الواحدة، وسوف تطغى على حاسة التذوق لديك وتدمر التجربة، وبالنسبة للشوكولاتة الغنية جدا لا تتذوق أكثر من اثنتين في جلسة واحدة ونظف ذوقك بالماء قبل وبين كل نوع جديد تتذوقه.


شوكولاتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022