leftlogo

«العسل بالذهب» استخداماته سحرية وسعره 46 ألف جنيه.. أنواع جديدة من العسل في دبي اعرفها

A A A
عشق عسل النحل
أنواع العسل

العسل، رغم أنه يعتبر من أكثر الأطعمة صحية في العالم يحتوي على عناصر غذائية مفيدة وحيوية وضرورية للجسم وفيتامينات هامة، لكنه يعتبر أيضا من الأطعمة الحساسة للغش والتي لا ينبغي تناولها وشرائها إلا من أماكن موثوقة، وأحيانا قد يفاجئك السعر، لكن هل تصورت أن يصل سعر الكيلو لأحد الأنواع لمئات الآلاف من الجنيهات؟.

أغلى أنواع العسل في العالم

ما حدث هو أن المدونين محمود السيد وسيد نافع، أثناء تواجدهما في رحلة سياحية بدبي، الإمارات، نشرا فيديو سويا، أثناء تجولهما في أركان دبي مول فوجدا أحد باعة عسل النحل، وكانت المفاجأة في الأنواع والأسعار التي صادفاها وكذلك استخدامات بعض أنواع العسل.


بعض هذه الأنواع كان عسل سدر يمني بالليمون والزنجبيل الكيلو منه بـ 450 درهم إماراتي، بما يُعادل حوالي 2360 جنيهًا مصريًا، وهو مفيد للجهاز التنفسي والسعال والبلغم وللمدخنين، وكذلك عسل الصال وهو عسل يمني ممتاز ومفيد أيضا للمناعة واضطرابات الجهاز التنفسي وموسع للشعب الهوائية الكيلو منه بـ 1280 درهم إماراتي بما يُعادل حوالي 6700 جنيهًا مصريًا. 

أقوى أنواع العسل

هناك أنواع عسل أخرى تم عرضها تستطيع أن تعزز من القدرة الجنسية، منها عسل ملكي رويال باور الكيلو منه بـ 2350 درهم إماراتي بما يُعادل 12300 جنيه مصري، ونوع آخر من العسل سدر يمني من حضر موت في اليمن الكيلو منه بـ 5800 درهم بما يُعادال حوالي 30 ألف جنيه مصري، وبحسب البائع فإن إنتاجه قليل جدا خلال العام حوالي 60 إلى 70 كيلو جرام فقط،.

 

والملعقة الواحدة من عسل سد يمني تستطيع أن ترفع مناعة الجسم 18 مرة، مما هي عليه وتعمل على تطهير كامل للجسم من السموم ويستطيع أن يقي من أمراض كثيرة مثل الكبد والأورام السرطانية وفيروس سي، وهناك نوع آخر من العسل يدعى عسل شهد علاوي وهو العسل الوحيد الذي يتم استيراده من اليمن ويكون لونه أبيض خالص.


عسل بالذهب

ومن الأنواع النادرة والباهظة الثمن، عسل بالذهب وهو عسل سدر يمني مضاف إليه قطع من الذهب القابل للأكل الكيلو منه بـ 8800 درهم بما يُعادل حوالي 46 ألف جنيه مصري، وهو من الأنواع التي تعطي طاقة جيدة للجسم ويحافظ على مستوى المناعة ويقي من العديد من الأمراض، رغم أن الكثير من الأبحاث تشير أنه لا فائدة ولا ضرر من الذهب القابل للأكل.

7-1z
R
عسل بالذهب


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022