leftlogo

العملاق إيمليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين بياكل ايه؟.. مفاجأة!

A A A
خطة النظام الغذائي - ايمليانو مارتينيز (2)
حارس مرمى الأرجنتين إيمليانو مارتينيز

رفعت الأرجنتين كأس العالم 2022، بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، وحارس المرمى العملاق إميليانو مارتينيز، والذي قدم بعض التصديات الرائعة حقا في المباراة الأخيرة ونال نصيبه من المجد والثناء، إنه لاعب ذو خبرة كبيرة، وفيما يلي سنقوم برسم روتين Emiliano Martinez Workout وخطة النظام الغذائي.

تدريبات إميليانو ماتينيز

يقول مارتينيز إن أفضل جزء في وظيفته هو الرضا بعد إنقاذ كبير لفريقه، وهذا ما يمنحه السبب النهائي لوجوده في مثل هذا المنصب المهم في الفريق، فتدريباته في الغالب تعتمد على العقل وليس فقط العضلات، وترتكز معظم التدريبات على إنقاذ الركلات الحرة وحتى في ناديه آرسنال، فإن تدريبه في الغالب تعتمد على مهارة القائمة على رد الفعل.

وفقا لموقع scienceforsports.com، فإن أفضل نهج لتدريب حارس المرمى هو التركيز على الحركات التي تحدث غالبا لحارس المرمى في ملعب كرة القدم، والتي تتمثل في الكثير من المراوغات الجانبية، والقطع، والركض الصغير جدا، والانخفاضات، والغطس.

تكرار الحركات

في هذا التدريب، يعتمد Martinez عادة على التدريب القائم على التسريع لمسافات قصيرة والتغيير الجانبي قصير المدى للاتجاه، علاوة على ذلك، يكون التدريب في الغالب أحادي الجانب والذي يتضمن جزءا من جميع الحركات التي يقوم بها حارس المرمى في الملعب، وبالتالي فإن تدريب مارتينيز هو في الغالب تكرار لمثل هذه الحركات التي تحدث عادة في الملعب لحارس المرمى وإتقانها في الأداء في أيام الضغط الشديد على الملعب.

النظام الغذائي لمارتينيز

"إيميليانو" مثل أي نجم كرة قدم آخر، يتبع نظاما غذائيا منضبطا وغالبا ما يظل وفيا لذلك، كما أن نظامه الغذائي غني بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون الجيدة لمواجهة متطلبات اليوم. 

ويحب مارتينيز الانغماس في عشاء عائلي مع أحبائه ويفضل عادة الخضار والأطعمة المغذية التي لا تحتوي على أي دهون ضارة أو كربوهيدرات منخفضة الجودة، ويبدو أنه معجب بالخضروات والعصائر والبيض.

ويجب أن يلتزم حراس المرمى بوجبات الحبوب الكاملة مثل المكرونة والأرز البني، وشطائر الديك الرومي وخبز البيجل واللبن والفواكه والخضروات.

IMG_20221218_235051
خطة النظام الغذائي - ايمليانو مارتينيز (1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022