leftlogo

الفول السوداني يساعد على إنقاص الوزن.. حقيقة أم خرافة؟

A A A
دايت الطاقة
فوائد الفول السوداني

لا أحد يختلف أن السوداني هو واحد من أفضل المكسرات الموجودة، فهو مفيد جدًا كما أظهرت الأبحاث إنه قد يساعد في التخلص من بعض الكيلوجرامات، وإليكم التفاصيل في السطور التالية. 

الفول السوداني 

وجدت الدراسة أن تناول 35 جرامًا من الفول السوداني المحمص الجاف والمملح قليلًا قبل وجبتين رئيسيتين كل يوم، يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وتحسين مستويات الجلوكوز أثناء الصيام، وغالبا ما يتجنب الناس الفول السوداني عند محاولة إنقاص الوزن لاعتقادهم أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ومع ذلك فإن الفول السوداني يحتوي في الواقع على قيمة عالية للشبع، ما يعني أنه يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وهذا يمكن أن يكون مفيدا لمن يعانون من الوزن الزائد.

بالإضافة إلى أن الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف يمكن أن توفر الشعور بالامتلاء وتساعد في تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة أو الإفراط في تناول الطعام، ويعتبر الفول السوداني أحد هذه الأطعمة.

فوائد الفول السوداني 

1- الحفاظ على صحة القلب

يساعد الفول السوداني على الوقاية من أمراض القلب، وهذا ما أشارت له إحدى الدراسات، بسبب دوره في خفض مستويات الكولسترول ومنع تكون الجلطات الدموية الصغيرة، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

2- منع حصوة المرارة

أشارت بعض الدراسات، إلى أن تناول الفول السوداني بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، وقد يكون السبب في ذلك دوره في خفض الكولسترول، نظرًا لأن معظم حصوات المرارة تتكون إلى حد كبير من الكولسترول.

3- تقليل الالتهابات

الفول السوداني مصدر جيد للألياف، ويساهم تناوله في تقليل الالتهابات في جميع الجسم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

4- الوقاية من السرطان

يساعد تناول كبار السن لزبدة الفول السوداني في تقليل خطر الإصابة بنوع معين من سرطان المعدة.

5- الحفاظ على صحة العظام 

يحتوي الفول السوداني على الفسفور الذي يقوي العظام والأسنان، ويعزز نمو الخلايا ويساعد في عمل العضلات، إذ يحتوي كوب من الفول السوداني على 549 ملليجرام من الفسفور، كما يوفر الفول السوداني كمية جيدة من النحاس، ويحتوي كوب من الفول السوداني على 1.66 ملليجرام من النحاس، وهذا من المعادن المهمة لصحة العظام والأعصاب وخلايا الدم الحمراء.
سودان
سوداني
سودان
سوداني 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022