leftlogo

القرع العسلي يحمي الجسم من السرطان ويقوي الرؤية الليلة للعين

A A A
شراء قرع العسل من الهايبر ماركت
فوائد القرع العسلي
القرع العسلي غني بالبيتا كاروتين، والذي يتغير داخل الجسم إلى فيتامين أ، ووظيفته درء الجراثيم وتطهير الجهاز التناسلي، كما أنه يساعد قلبك ورئتيك وكليتيك وأعضاء أخرى على البقاء بصحة جيدة.

غني بفيتامين أ ويقوي النظر

يمكن أن يمنحك كوب واحد من اليقطين 200% من مدخولك اليومي الموصى به من فيتامين (أ)، وسوف تشكرك عيناك، حيث يساعد فيتامين (أ) في التمتع بعيون صحية والرؤية بشكل أكثر وضوحًا، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يحارب السرطان

كرة اليقطين غنية بفيتامين "أ" الذي يساهم في خفض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الرئة أو البروستاتا، ولا تحصل على نفس الحماية من مكملات فيتامين "أ" وحدها.

تعزيز المناعة

بالإضافة إلى بيتا كاروتين، يقدم اليقطين "فيتامين ج وفيتامين هـ والحديد وحمض الفوليك" وكلها تقوي جهاز المناعة لديك، ويساعد المزيد من اليقطين في نظامك الغذائي خلايا المناعة لديك على العمل بشكل أفضل لدرء الجراثيم وتسريع الشفاء عند الإصابة بجرح.

ضبط ضغط الدم

اللون البرتقالي لليقطين هو أيضًا علامة على أنه مليء بالبوتاسيوم، وهذا أمر بالغ الأهمية لخفض ضغط الدم، فبذور اليقطين غير المملحة مليئة بالمعادن والستيرولات النباتية التي ترفع مستويات الكوليسترول HDL (النوع "الجيد") وتساعد في خفض ضغط الدم أيضًا.

يقي من الضغط ومرض السكري

المزيد من الأخبار الجيدة حول قوة البوتاسيوم في القرع، حيث تشير الدراسات إلى أن مستويات البوتاسيوم المرتفعة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وحصوات الكلى ومرض السكري من النوع 2، وقد يزيد البوتاسيوم أيضًا من كثافة المعادن في العظام، ما يعزز صحة عظامك.

يقوي الجهاز الهضمي

القرع غني بالألياف ومنخفض في السعرات الحرارية، هذا يعني أنها تجعلك تشعر بالشبع دون زيادة كمية الطعام التي تتناولها لهذا اليوم، وإذا كنت تبحث عن طريقة صحية للشبع، فإن اليقطين الغني بالمغذيات يعد اختيارًا جيدًا، وتعزز زيادة الألياف في نظامك الغذائي صحة الجهاز الهضمي أيضًا، لذا فإن ما يدخل في هذا النظام يخرج بشكل منتظم.

النوم بهدوء أكبر

تحتوي بذور اليقطين على التربتوفان، وهو حمض أميني يساعد في صنع مادة كيميائية تسمى السيروتونين، وبالإضافة إلى جعلك تشعر بالراحة، فإن السيروتونين هو أيضًا لاعب رئيسي في تعزيز النوم الجيد.

تهدئة البشرة

تعمل القوة المضادة للأكسدة للبيتا كاروتين في اليقطين على مكافحة آثار الشيخوخة على بشرتك، كما يساعد في تخفيف الالتهاب، ما يجعل بشرتك وجسمك أكثر هدوءًا وسعادة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022