leftlogo

القصة الكاملة لاختراع «تشيكن ناجيتس» ماكدونالدز.. و«عالِم أغذية» وراء الوصفة

A A A
ماكدونالدز
ماكدونالدز

إذا ذهبت إلى ماكدونالدز فإن أول ما تُشاهده في المنيو الخاصة بهم هو سندويتش تشيكن ناجيتس -المميز لديهم-، وإذا تصفحت مواقع الإنترنت «اليوتيوب أو تيك توك» ستجد كل شيف تقريبا لديه وصفة وطريقة لعمل التشيكن ناجيتس، إلا أن ناجيتس ماكدونالدز لا يوجد له مثيل حتى الآن، ولذا سنعرف خلال السطور التالية قصتها الكاملة وفقا لموقع Liste Wirse. 


القصة لكاملة لتشيكن ناجيتس ماكدونالدز

بدءً من ثمانينيات القرن الماضي، تقريبا انتشر التشيكن ناجتس في كل مكان حول العالم، ولكن القصة أبعد من ذلك، ورغم أن ماكدونالدز بدأت بيع الناجتس بعد بداية من ثمانينيات القرن الماضي، إلا أنهم كانوا يفكرون في هذا الأمر ويجرون التجارب الأولى منذ عام 1977 حينما أطلقت الحكومة الامريكية نداءً ونصيحة غذائية للناس بالتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون فأدى ذلك إلى انخفاض في مبيعات البرجر. 

 

وقررت ماكدونالدز التحول إلى الدجاج - وهو لحم أقل دهونًا - لدعم أرباحها، وتم إجراء تجارب على العديد من منتجات الدجاج، بما في ذلك فطيرة الدجاج، قبل الانتقال إلى قطع البصل المغلفة والمقلية، كبديل لحلقات البصل، وبعد فشل ذلك، استقروا على قطع الدجاج المغلفة، وأطلقوا عليها اسم McNuggets.

مخترع التشيكن ناجيتس لم تذكره ماكدونالدز

مع ذلك، فإن الشيء اللافت في القصة هو أن قطع الدجاج قد اخترعها البروفيسور روبرت سي بيكر قبل حوالي 23 عامًا، وكان سي بيكر، الذي نشأ في فترة الكساد الكبير، عالِمًا في مجال الأغذية، وازدهرت مبيعات لحوم الدجاج خلال الحرب العالمية الثانية بسبب الحاجة إلى إطعام الجنود.

 

ولكن نهاية الحرب تركت العديد من مزارعي الدواجن خاسرين، وأراد بيكر تجديد الصناعة من خلال ابتكار عشرات المنتجات مختلفة من الدجاج، وقام بتصميم الشعارات واختبار كل منتج في المتاجر المحلية لمعرفة أيها يبيع الأفضل.

 

ونشر نتائجه في الصحف والمجلات العلمية لتشجيع المنتجين، وتم إرسال تقاريره إلى أكثر من 500 شركة في ذلك الوقت، وعلى الرغم من أن ماكدونالدز لم تذكره في تاريخها من قطع الدجاج، فمن المحتمل أنها استوحت الفكرة من بحثه.


تشيكن ناجتس


ماكدونالدز

McNuggets-9psc
ماكدونالدز ناجتس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022