leftlogo

القصة وراء أغرب أنواع الفطائر منها فطيرة السردين

A A A
فطيرة
فطيرة

يحتفل العالم اليوم 20 فبراير باليوم العالمي لفطيرة الكرز، والتي تعد فطيرة استثنائية ولذيذة، لكنه طعم معتاد من الفطائر، ماذا لو أن هناك أنواع غير مألوفة وليست معتادة منها، هل ستجربها؟!، لنستعرض خلال السطور التالية القصة وراء أشهر 4 أنواع فطائر غير معتادة ـ وفقَا لموقع Gadventures.

1- فطيرة السردين Stargazy pie: 


فطيرة السردين
وفقًا للأسطورة، تم اختراع الفطيرة في "موسهل" وهي قرية بريطانية، في مقاطعة كورنوال، بعد أن انطلق صياد البلدة في بحر هائج، وعاد حاملاً سبع أسماك، تم خبزها جميعًا في فطيرة واحدة كبيرة لسكان المدينة للمشاركة؛ لهذا تحصل المعجنات التقليدية في بريطانيا على اسم "فطيرة السردين" تبعًا لتلك الأسطورة.


تحتوي الفطيرة عادةً على السردين، وكذلك البيض والبطاطس وأحيانًا لحم الخنزير المقدد، بالإضافة إلى المستردة الإنجليزية.

2- فطيرة الجنازات:


فطيرة الجنازات
طعمها ربما يكون أفضل بكثير مما يبدو، إلا إذا كنت تكره الفاكهة المجففة، فطيرة الجنازات هي طبق أمريكي تقليدي، تُعطى غالبًا لعائلة حزينة ولكن ليس دائمًا، في بعض المجتمعات، يتم تقديمها أيضًا في حفلات الزفاف.

 

وتعود أصول الفطيرة إلى وقت لم يكن فيه التبريد متاحًا بسهولة، وهذا سبب ملئها بالزبيب الذي يفسد بشكل أبطأ بكثير من الفاكهة الطازجة.

3- فطيرة الأفوكادو:


فطيرة الأفوكادو
تحتوي مدونة الطعام Midcentury Menu على وصفة لفطيرة الأفوكادو التي يعود تاريخها إلى عام 1966، وقد ظهرت في كتيب الوصفات الذي نشره مزارعو الأفوكادو في كاليفورنيا.

 

الفطيرة محلاة بالحليب المكثف ومنكهة بعصير الليمون وقشر الليمون، مما يجعلها تشبه فطيرة الليمون أكثر من الأفوكادو.

4- فطيرة نيسلرود Nesselrode:


فطيرة نيسلرود
تعود جذور هذه الفطيرة الغامضة للقرن التاسع عشر، وفقًا لمقال نُشر في نيويورك تايمز عام 1988، تمت تسمية الفطيرة على اسم سلسلة من الحلويات - بشكل أساسي حلوى البودينج - تم صنعها للكونت كارل نيسلرود، "الدبلوماسي الروسي في القرن التاسع عشر الذي تفاوض على معاهدة باريس بعد حرب القرم". 


الفطيرة التي تم حشوها بالكاسترد، وكريم الكستناء، والفواكه المسكرة، والكشمش، والقشدة المخفوقة، وفي بعض الأحيان يتم تجميدها، كانت تكيفًا لتلك الحلويات التي اكتشفها في نيويورك صاحب مطعم يُدعى هورتينس سباير، ومزجها مع الجيلاتين.


كانت حلوى شهيرة في النصف الأول من القرن العشرين، لكنها لم تحظ بالاهتمام حتى العام الماضي، عندما بدأ مخبز في مدينة نيويورك للفطائر البيتي في تقديم نسخة محدودة في أواخر الخريف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022