leftlogo

القلقاس والدايت.. تعرف على العلاقة بينهما

A A A
قلقاسة
القلقاس

يحتوي كل 100 جرام من القلقاس على حوالي 5.1 جرام من الألياف، مما يجعله أحد الأطعمة النباتية الغنية بالألياف. نظرًا لأن الألياف تبطئ عملية الهضم وتجعل الناس يشعرون بالشبع لفترات أطول من الوقت، فقد تساعد الأشخاص على إنقاص الوزن.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القلقاس على النشويات المقاومة، وهي كربوهيدرات تتخمر في الأمعاء الغليظة بدلاً من هضمها في الأمعاء الدقيقة. لأن النشويات المقاومة لها نفس تأثير الألياف، فقد تساعد في إنقاص الوزن.

 

قليل السعرات الحرارية

يعتبر القلقاس مصدرًا رائعًا للأكل عند اتباع نظام لخسارة الوزن لأنه يحتوي على نشويات مقاومة وألياف ويحتوي فقط على 142 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام.

 

مزايا القلقاس

بجانب مساعدته في إنقاص الوزن، قد يكون للقلقاس أيضًا فوائد صحية أخرى. فيما يلي بعض المزايا الصحية للقلقاس:

 

1. يعزز عملية الهضم

يحتوي القلقاس على أكثر من ضعف كمية الألياف الموجودة في البطاطس، مما قد يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والارتجاع المريئي من خلال تعزيز عمليات الهضم بشكل أفضل.

 

2. يسيطر على نسبة السكر في الدم

يحتوي القلقاس على نشا مقاوم، وهو كربوهيدرات صحية قد تساعد في موازنة نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وتعزيز إدارة الوزن.

3. يدعم صحة القلب

قد يساعد القلقاس في الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض الضغط على القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في تقليل ضغط الدم الزائد.

4. قد يقلل من فرصة الإصابة بالسرطان.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في جذور القلقاس والأوراق في الدفاع عن الجذور الحرة المرتبطة بالسرطان.
قلقاسة2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022