leftlogo

القهوة هتساعدك تخس بس بشروط.. تعزز حرق الدهون وتقلل الشهية

A A A
فتاة تتناول القهوة والكرواسون في المطعم
تناول حبوب القهوة يساعد في التخسيس

قليل من الناس فقط يستطيعون قضاء يوم دون الحصول على فنجان من القهوة، إذ قد يكون الأمر صعبا على محبي هذا المشروب البني، وهناك شروط للاستفادة من القهوة خاصة لمن يخططون لفقدات الوزن، وأهمها الالتزام بكمية محددة من القهوة يوميًا، حيث تعمل على تعزيز معدل حرق الدهون وزيادة قدرتك على أداء التمارين الرياضية الصعبة وإليكم الشروط لإنقاص الوزن حسب ما جاء في موقع The Healthy. 


فوائد القهوة 

1- تعزز حرق الدهون
هناك أدلة علمية تقول أن القهوة تزيد من معدل حرق الدهون، فعندما تتناول القهوة فإنها تحجب مادة كيميائية في الجسم تسمى "أدينوزين" والمسئولة عن تعزيز القدرة على النوم، وعندما تمنع هذه المادة من الإفراز فإن المزيد من الأدرينالين يفرز في الجسم والذي له أهمية كبرى في تعزيز معدل حرق الدهون في أوقات الراحة.


2- تحسين القدرة على ممارسة الرياضة

إذا كنت تمارس الرياضة فتناول القهوة أو الكافيين عمومًا قبل التمرين يرفع من مستوى الطاقة لديك، ما يزيد قدرتك على التمارين الصعبة.


3- تكسير الأنسجة الدهنية

تناول الكافيين يعمل على زيادة تكسير الدهون في الجسم وتقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها، لكن يجب الحذر عند تناول الكافيين، فالإفراط في ذلك يزيد من نسبة هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر. 


4- تقليل الشهية

القهوة يمكنها أن تقلل الشهية بنسبة كبيرة، وذلك بسبب حمض الكلوروجينيك الموجود في البن والذي يساعد في تنظيم الجلوكوز، ما يصبح له تأثيرا على الشهية.

5- منع امتصاص الكربوهيدرات

هناك أدلة تقول أن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة يمنع امتصاص بعض السكريات في الدم وبالتالي لا يتم تخزينها كدهون، ولكن هذا لا يعني أن تأكل كل ما تريده من الطعام ثم تتناول القهوة التي ستساعدك على التخلص من كل هذه الكربوهيدرات، لأن الكمية التي تمنع القهوة امتصاصها من الكربوهيدرات قليلة جدًا.


شروط تناول القهوة

لا يعني أن القهوة تساعد في إنقاص الوزن أن تتوقع حدوث المعجزات بمجرد تناول القهوة، فهي تساعد فقط على إنقاص الوزن إلى جانب النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية، وبالإضافة إلى ذلك، يجب ألا تضيف إليها الكثير من السكر والكريمة فبذلك أنت تزيد من سعراتها الحرارية، ويمكنك فقط إضافة بعض الحليب والقليل جدًا من السكر.

قهوة 

قهوة 

تناول القهوة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022