leftlogo

القومي للبحوث: ياميش رمضان أفضل من الفواكه الطبيعية.. ومناسب لكل الحالات الصحية

A A A
ياميش رمضان
ياميش رمضان
أوضح المركز القومي للبحوث في بيان له أن ياميش رمضان مكون من مجموعة من الفواكه المجففة مثل الزبيب، القراصيا، والمشمشية، والتين المجفف والبلح إلى جانب المكسرات مثل اللوز وعين الجمل والبندق والكاجو والفول السوداني وغيرها.

وأضاف القومي للبحوث أن الياميش يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامه لصحه الانسان مثل البروتينات والنشويات والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن مثل أ، ب، والتي تعزز من الجهاز المناعي إلى جانب الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وتابع المركز أن ياميش رمضان يحتوي علي كل المكونات الموجودة في الفواكه الطازجة مثل البرقوق والمشمش والتين، ولكن مع نسبة أقل من السكريات والتي يمكن حفظها لفترة أكبر.

ياميش رمضان أم الفواكه الطبيعية.. أيهما أفضل للصحة؟ 

وأشار القومي للبحوث أن ياميش رمضان يعتبر أفضل من الناحية الصحية حيث يساعد بنسبة كبيرة على خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم لاحتوائه علي نسبة عالية من الألياف، والمسئول عن بطء عملية الامتصاص مما يمنع حدوث ارتفاعا مفاجئا فى سكر الدم، كما أن الألياف تخفض نسبة الكولسترول بالدم.

وأضاف أن الفواكه المجففة تمتاز عن الفواكه الطبيعية، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغير ذائبة التي تمتص الماء بالأمعاء ويزيد حجمها، وبالتالي تعطي إحساس بالشبع كما أنها ملين طبيعى بدون إحداث مغص، إلى جانب احتوائها على الحديد المفيد لمرضى الانيميا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022