leftlogo

«الكريب» أصلة فرنساوي ولازم تجرب «البافاري».. حكاية عمرها 2370 عامًا

A A A
joyous-female-tourist-enjoying-her-morning-meal-2021-11-11-17-54-58-utc
البافاري أقدم أنواع الكريب

«الكريب».. من أفضل الوجبات التي يعشقها العديد من المواطنين بدول العالم، ولا يمكن أن نُنكر أن الكريب أكلة فرنسية خالصة، لكن تلك العجينة المميزة والتي تتشابه في دول أخرى، مثل ألمانيا، ربما يكون لها قصة أخرى، فمثلا يحتفل البافاريون ـ وهو إقليم في ألمانيا، بالكريب البافاري الخاص بهم اليوم 22 مارس، ويسمى الكريب البافاري "Palatschinke".


تاريخ يوم الكريب البافاري

كريب


بحسب موقع National Today، فإن الكريب البافاري هو حلوى مغرية تشبه الفطيرة، وهي مصنوعة من دقيق القمح، عادة ما يتم حشوها بالكريمة البافارية ثم تُغطى بالفواكه والشوكولاتة والقشدة المخفوقة، ويحظى الكريب البافاري بشعبية في وسط وشرق أوروبا، وهذا الكريب يشبه تقريبًا الكريب الفرنسي (الفطائر الرقيقة)، يعود تاريخ الكريب إلى القرن الثالث عشر.

 

ونشأ الكريب في فرنسا، لكن في ذلك الوقت، كان الكريب يُستهلك في الغالب كخبز، السبب وراء شعبية الكريب البافاري هو أنها مليئة جدًا بالكريمة البافارية الغنية، ويذكر عدد قليل من مؤرخي الطعام أن الكريمة البافارية تم تقديمها إلى بافاريا من قبل طاهٍ فرنسي يعيش هناك.

أقدم حشوة للكريب البافاري

كريب


على الرغم من عدم وجود دليل على المكان الذي تم فيه صنع حشوة الكريب البافارية لأول مرة، إلا أن ما نعرفه على وجه اليقين هو أن وصفات الكريمة البافارية التي تم العثور عليها في القرن التاسع عشر تقريبًا، في وقت الشيف الفرنسي ماري أنطوان كاريم، كُتبت باللغة الفرنسية.


الكريب البافاري هو وجبة خفيفة رائعة أو وجبة إفطار لجميع عشاق الحلوى، هناك العديد من الوصفات لتحضير الكريب المقرمش المثالي، وهناك أيضًا العديد من المكونات الأخرى التي يمكنك تناولها معها.

التطور الطبيعي للكريب البافاري:

كريب

 



وفي القرن الـ 13 يتم صنع الكريب عن طريق الخطأ في بريتاني بفرنسا عندما تقوم ربة منزل عن طريق الخطأ بسكب بعض العصيدة على موقد مسطح ساخن.


وفي القرن الـ 18 تصنع الكريمة البافارية من قبل الطهاة الفرنسيين، حيث قام اثنان من الطهاة العاملين في بلاط الأميرة ويتيلسبيتش بصنع الكريمة البافارية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022