leftlogo

الكشري أصله هندي.. حكاية دخول حبيب الملايين إلى مصر

A A A
كشري
كشري
الكشري من الأكلات الشعبية المحببة للجميع والذي نأكله باستمرار وذلك بسبب سعره المنخفض والمتناول في أيدي الجميع، بالإضافة إلى امتلاكه مذاقًا خاصًا يعشقه المصريون، ولكن هل فكرت كيف جاء اختراع الكشري؟ ومن هم أول من جمعوا كل هذه المكونات في وجبة واحدة؟ Food Today ستجيبك عن كل هذه التساؤلات التي تدور في ذهنك.

الكشري أصله هندي

- قد تكون معلومة صادمة للبعض ولكنها حقيقة فالكشري أصله هندي، حيث ذكر ابن بطوطة في كتابه "تحفة النظار في غرائب الأمصار" أن الكشري يعود للهنود فهم أول من اخترعوا هذه الوجبة العظيمة، وقال انهم يطبخون الأرز بالسمن ويتناولونه كوجبة إفطار يوميًا.

- هناك العديد من الأقاويل التي تثبت بأن هذا الطبق الهندي ليس له علاقة بالكشري بالمصري حيث يحتوي الطبق الهندي على مكونين فقط الأرز والعدس بينما يحتوي الكشري المصري على مكونات إضافية بجانب الأرز والعدس مثل الحمص والصلصة ومكرونة وشعيرية.

أصل الكشري 

إزاي دخل الكشري لمصر

دخل الكشري مصر من خلال الجنود الهنود القادمين مع القوات البريطانية أثناء فرض الحماية البريطانية على مصر 1914 م، والذي كانوا يطلقون عليه اسم "كوتشري" ثم تم تحريفه اسمها إلى "كشري" لكي تصبح أسهل.

اختلاف طعم الكشري من مكان للتاني

يختلف الكشري من مكان لأخر فلكل بلد طريقة تحضير مختلفة مع إضافة بعض التعديلات على مكونات الوصفة، فالكشري الاسكندراني يتم وضع العدس الأصفر على عكس الكشري العادي الذي يعتمد على العدس الأسود
والكشري الاسكندراني لا يحتاج لإضافة صلصة أو شطة.
كشري 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022