leftlogo

الكنتالوب أساسي في الدايت.. غني بالألياف ويقاوم التعب والإرهاق

A A A
شمام يوباري
كنتالوب

من أكثر الأغذية التي يدور حولها الكثير من الاسئلة، هي الفاكهة، وهل تساعد في إنقاص الوزن باعتبارها سناك صحي أم لا، وما هي أنواع الفاكهة المناسبة للدايت، وإليكم في السطور التالية السعرات الحرارية في الكانتلوب.

الكانتلوب 

يعتبر الكنتالوب من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، ويتسائل بعض الأشخاص عن عدد سعراته الحرارية، خوفًا من أن تكون مرتفعة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن عند تناوله.


السعرات الحرارية في الكنتالوب

عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم عند تناول الكنتالوب قليلة جدًا وتختلف حسب الكمية المستهلكة منه، ويحتوي كل 100 جرامًا من الكنتالوب ما بين 33 إلى 37 سعر حراري.


هل الكنتالوب يزيد الوزن؟

على العكس تمامًا، يلعب الكنتالوب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، ليس بسبب سعراته الحرارية المنخفضة فقط ولكن لأسباب أخرى منها:
1- لا يساهم الكنتالوب في حرق الدهون، لكنه يساعد على تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، بفضل قدرته الكبيرة على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة طويلة، فالماء يشكل أكثر من 92% من قيمته الغذائية، مع محتواه الجيد من الألياف.
2- يتميز بمحتواه القليل جدًا من الدهون، لدرجة تجعل خبراء التغذية يصفوه بأنه من الفواكه الخالية من الدسم.
3- يساهم في مقاومة الشعور بالخمول والتعب في الدايت، ويرجع السبب إلى احتوائه على الكربوهيدرات، التي يعتمد عليها الجسم للحصول على الطاقة والحيوية والنشاط.
4- لا تحتاج السعرات الحرارية في الكنتالوب من الجسم أن يبذل مجهود عالي لحرقها، حيث يمكن التخلص منها بالمشي لمدة 9 دقائق أو الجري 3 دقائق أو ركوب الدرجات 5 دقائق.

كيف يستخدم الكنتالوب لإنقاص الوزن 

يعتبر الكنتالوب من الفواكه الغنية بالمياه، وبذلك  يزيد الشعور بالشبع سريعًا، وبالتالي تقل الحاجة إلى تناول الأطعمة، لذلك ينصح الأطباء بتناول شريحة من الكانتلوب قبل وجبة الغداء أو بين الوجبات، بهدف تقليل الشعور بالجوع. 

 

احذر الإفراط في تناول الكنتالوب 

يجب تناول الكنتالوب باعتدال، فالإفراط فيه يسبب ارتفاع سكر الدم، تحديدًا عند مرضى السكري من النوع الثاني، ويسبب فرط في بوتاسيوم الدم، ومن الأفضل التخلص من قشر الكنتالوب، لأن تناوله قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية، مثل السالمونيلا.

كنتالوب 

كنتالوب 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022