leftlogo

«الكورن دوج».. اختراع ألماني «هتأكل صوابعك وراه» عمره 100 عام و«الخلطة الأمريكية» حكاية تاني!

A A A
وجبة الكورن دوج
وجبة الكورن دوج

إذا كنتُ من مواليد التسعينيات، دائما ما تجد الشوق يأخذك إلى أغاني هذا الجيل الجميلة، أو الحنين إلى موضة الملابس بألوانها الزاهية في هذا الوقت، أخيرًا الحدث الأهم أنذاك، وهو اكتشاف الوجبة الأجمل «الهوت دوج» يوم 19 مارس، والذي أصبح اليوم السنوي يحتفل فيه العالم باختراع الهوت دوج بكل مشتقاته وخاصة «الكورن دوج».

 

حكاية اختراع الكورن دوج

كورن دوج



في الوقت الذي كان فيه دقيق الذرة عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي الأمريكي الأصلي، وكانت الهوت دوج تحورًا أمريكيًا عن الكلاسيكية الألمانية "الفرانكفورتر"، وربما لم يكن الألمان المهاجرون إلى الولايات المتحدة راضين عن سرقة الهوت دوج الخاص بهم فاستخدموا عناصر متاحة أخرى مثل خبز دقيق الذرة والبيض وصنعوا الكورن دوج.


وأول احتفال كان به في عام 1992 في مباريات السلة وانتشر من وقتها وأصبحت الأكلة الأكثر مبيعًا في القرن العشرين، وأصبحت رمزًا ثقافيًا ومرتبطًا خاصة بمشاهدة مباريات كرة السلة.

 

افتتح برادي شاهنو وهنري أوتلي يوم كورندوج الوطني في عام 1992 في كورفاليس بولاية أوريجون، كان الاحتفال الأول غير رسمي وشمل فقط اللاعبين وكرة السلة، في السنوات اللاحقة، تم توسيع يوم كورن دوج ليشمل البطاطس المقلية وانتشر تدريجياً إلى مدن أخرى. 

التطور الطبيعي للكورن دوج

كورن دوج


بحسب موقع National Today، تم العثور على آلة لصنع الكورن دوج في Albert Pick-L لمستلزمات الفنادق عام 1929، في حيث إنه في عام 1941 بدأ متجر صغير اسمه Pronto Pup في بيع النقانق المغطاة بدقيق الذرة والمقلية على عصا، وفي عام 1942 بدأ فنانو الاستعراض في فودفيل كل من كارل ونيل فليتشر بيع "كورن دوجز" في معرض ولاية تكساس وفي عام 1946 افتتح Cozy Dog Drive In ومقره ولاية إلينوي، والذي يزعم أنه أول من باع الكورن دوج على عصا.

احتفالات الكورن دوج

كورن دوج


شهد الاحتفال بالكورن دوج في عام 2007 ، حوالي 113 منطقة في أكثر من 30 ولاية أمريكية، ومنطقة كولومبيا وأستراليا، وفي عام 2008 زادت المشاركة إلى ما يقرب من 5000 منطقة في القارات الخمس، بما في ذلك منطقة في أنتاركتيكا، وفي عام 2009 تراجعت المشاركة مرة أخرى من ذروة 2008، مع ما يقرب من 400 فقط يوم 21 مارس 2009.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022