leftlogo

الكولاجين مش بس مقوي للعظام.. يحافظ على البشرة ويساعد في إنقاص الوزن

A A A
مشروب
تناول القهوة

من المعروف عن الكولاجين أنه مهم جدًا لصحة العظام وتجديد خلايا الوجه لتظهر أصغر سنًا، ولكن ماذا عن دوره في إنقاص الوزن، الحقيقة أن الأبحاث مازالت مستمرة حول دور الكولاجين في إنقاص الوزن، وإليكم بعض التفاصيل حسب ما جاء في موقع The Healthy. 


الكولاجين 


اهتمت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مفاجئ بدور الكولاجين في إنقاص الوزن، وخرج العديد من المشاهير والمؤثرين للحديث عن أهميته في التخسيس، وفوائد محتملة أخرى، مثل البشرة الشابة ومفاصل أكثر مرونة. 


ما هو الكولاجين 

الكولاجين هو البروتين الرئيسي الموجود في الجلد والعظام والشعر والأظافر والأوتار والأربطة، وتستخدم أجسامنا البروتين الموجود في الطعام لصنعه بشكل طبيعي، ولكن هناك مشكلة واحدة، إنه يقل امتصاص الكولاجين مع تقدمنا في العمر، ولكن من ناحية أخرى، تأتي مكملات الكولاجين من خارج الجسم، وغالبًا ما تكون على شكل أقراص أو بودرة مشتقة من مصادر نباتية أو حيوانية.


هل الكولاجين يساعد على إنقاص الوزن 

فقدان الوزن ليس أمر سحري، ولكنها عملية حسابية بسيطة، حيث يجب أن تكون السعرات الحرارية التي تتناولها أقل من السعرات الحرارية التي نحتاجها يوميًا. والحقيقة أن الأبحاث أثبتت أن الكولاجين منخفض في السعرات الحرارية وغني بالبروتين، لذلك يشير البعض إلى أنه قد يكون مفيدًا في إنقاص الوزن، وذلك لأن البروتين يحتاج من جسمك فترة طويلة حتى يتم هضمه بالكامل، لذلك يبقى في الجسم لفترة أطول وتشعر بالشبع لمدة طويلة. 

ويعتمد استخدام مكملات الكولاجين البودرة والسائلة، على المشروب المستخدم في التحضير، إذا يجب التقليل من السعرات الحرارية بشكل كبير، ويمكن إضافة الكولاجين إلى مشروبك المفضل: 
1- قهوة 
2- شاي
3-سموزي 
4-عصير
5- وجبة شوفان
6-شوربة 
وينصح معظم أخصائي التغذية بأن تذوب قرص أو بودرة الكولاجين في الشاي الخالي من السعرات، بدلًا من تناول بار بروتين عالي السعرات، والإثنين لهما نفس الفائدة. 

كوب شاي 

قهوة 

مكملات الكولاجين 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022