leftlogo

اللبن الرايب البايظ مابيترميش.. تعالي نقولك إزاي تستفيدي منه

A A A
لبن رايب 11
استخدامات اللبن الرائب
دائمًا ما يفسد اللبن الرايب في وقت سريع نتيجة لنمو البكتيريا الضارة فيه في وقت قصير جدًا مما نضطر الاستغناء عنه فورًا دون التفكير في كيفية الاستفادة منه قدر المستطاع، ولكن الأمر تغير كثيرًا الآن فأصبح للبن الرايب استعمالات واستخدامات أخرى غير وضعه على الأكل مثل تنظيف وتلميع المنزل والأسطح وغيرها، ولذلك Food Today ستدلك على أهم استخداماته التي يجعلك تفكرين بعد ذلك مررًا وتكرارًا قبل التخلص منه مرة أخرى.
 

استخدامه في التلميع

يمكنك وضع اللبن الرائب على الخل، واستخدامهم في تلميع القطع المعدنية، وستلاحظين باختفاء أي خدوش أو وجود أي غبار، ولكن حاولي عدم الإفراط في كمية اللبن الرائب المراد وضعها على القطع المعدن.

سماد للنباتات

- يمكنك وضع اللبن الرائب على النبات الوجود لديك للتخلص من أي روائج كريهة تزعجك ولكن اتركي فترة زمنية كبيرة بين كل استعمال والأخر حتى لا تعرض حياة النبات للموت.
لبننناستخداما للبن الرايب منتهي الصلاحية 

ماسك طبيعي للبشرة

- الألبان من أكثر العناصر المفيدة للبشرة والتي تعيد نضارتها مرة أخرى، فإذا كنت تعانين من أي إجهاد أو تصبغات وأثار حبوب فإننا ننصحك بخلط اللبن الرائب مع ملعقتين من القهوة، ثم وزعي الخليط على بشرتك جيدًا واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف جيدًا واغسلي بشرتك بالماء الفاتر. جربي هذا الماسك مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفارق من أول مرة.

إزالة البقع

إذا أردت التخلص من أي بقعة على ملابسك، يمكنك خلط ملعقة من اللبن الرئاب مع ملعقة من مسحوق الغسيل المفضل لديك، ثم ضعيهم على البقعة المراد التخلص منها، وإدخالها الغسالة.

أضيفيه إلى وجباتك

- يمكنك إضافة اللبن الرائب إلى وجبتك من خلال وضعه على السلطات المختلفة والتي تعطيه مذاقًا وطعمًا فريدًا سينال إعجابك بكل تأكيد.
- ضعي اللبن الرائب مع عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون والخردل، ثم قلبيهم جيدًا وأضيفي ذلك الخليط إلى السلطة المحببة لك، جربي هذه الطريقة ولن تندمي أبدًا.
- يمكنك وضع اللبن الرائب على البيض وتقلبيهم معًا حتى تحصل على شكشوكة أو عجة.
لبن رايب 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022