leftlogo

المطبخ مش بس للستات.. وصفات الشيف «أسامة» عالمية و«شربيني» الأشهر و«آلان ونج» المبتكر

A A A
f06180419
أفضل الشيفات رجال
"شوف رزقك الدنيا واسعة ومتخليش حد يحجمك بأصلك وفصلك"، هكذا قال الشيف "جوستو" في فيلم الكارتون الشهير "الفار الطباخ"، والذي أثبت أن النجاح يأتي مع إتباع الشغف، حتى لو كان هذا عكس الأحكام والتقاليد الاجتماعية، وهو ما حدث بالفعل على أرض الواقع، مع تجارب العديد من الشيفات.
 
وعلى نفس النهج، أثبت العديد من الرجال في الدول العربية والعالمية أن النجاح في فن الطهي ليس للنساء فقط، بل قد يفوقوا قدراتهن أيضًا، فهم أبدعوا في المطبخ واخترعوا وصفات شهية نسير على خطاها، وأثبتوا أن المطبخ ليس فقط وضع مكونات فوق بعضها لتكون وجبة، ولكنه "نَفَس" وحس فني لا يقدر بثمن، ويذكر لكم موقع Food Today أمثلة لرجال أبدعوا في عالم الطهي.

من هو الشيف الشيف أسامة 

يعتبر الشيف أسامة، من أشهر وأفضل الطهاة المصريين على مستوى العالم، فهو على مدار ثلاثة عقود عمل في العديد من الشركات الدولية في مجال الطهي والتغذية، واخترع وصفات شهية ولذيذة ومختلفة، ليغير مسار المطبخ المصري، فكان يهدف إلى عمل الوصفات المعقدة وتبسيطها ليشجع الناس على صنعها في المنزل.

وقدم الشيف أسامة العديد من البرامج التليفزيونية ومنها برنامج "بالهنا والشفا" عام 1991 على قنوات "إم بي سي" و ANA الأمريكية والذي يُعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، وبرنامج "مع أسامة أطيب" عام 2004 على تلفزيون دبي، وبرنامج "من مطبخ أسامة" على قناة "سي بي سي سفرة" في 2015.

وحصل الشيف أسامة على العديد من الجوائز والشهادات العالمية في مجال الطهي، وكتب 3 مؤلفات أبرزها "بالهنا والشفا" عام 2001 عن فن الطبخ، كما استطاع أيضًا أن يحصل على مكانة كبيرة في قلوب المصريين بطريقته الراقية والماهرة في تقديم الوصفات.

كوميديا الشيف شربيني

يمثل الشيف شربيني حالة مختلفة في تاريخ الطهي المصري، فهو يعد أشهر طاهي في مصر، واشتهر بخفة ظله وتعليقاته الكوميدية وتواضعه، كما أحب الناس شخصيته المميزة وقربه منهم، وقد عشق الشيف شربيني الطهي منذ صغره، وتخرج من كلية السياحة والفنادق، والتي بدورها ساعدته في تعمل أصول الطبخ نظريًا، كما عمل في الكثير من الوظائف قبل أن يصبح طاهيًا، ولكنه كان دائمًا ما يبحث عن شغفه في فن الطهي.

 

وبدأ الشيف شربيني مشواره في مجال الطهي عن طريق الاشتراك في فقرات الطبخ في بعض البرامج التليفزيونية لمدة، حتى قدم أول برنامج طهي له، حيث قدم برنامج "سفرة دايمة" على قناة الحياة والذي نجح نجاحًا باهرًا وحقق نسب مشاهدة عالية، كما قدم برنامج "الشيف" على قناة "سي بي سي سفرة"، وورث الشيف علاء الشربيني موهبة والده وتذوقه الفني في مجال الطهي، ليكمل مسيرته ولكن بطريقته الخاصة.

الشيف العالمي آلان ونج

الطاهي الأكثر شهرة والأغنى في العالم، وهو نصف صيني ونصف ياباني، وقد عمل في العديد من المطاعم اليابانية، وأسس مدرسة الطبخ Hawaii Regional Cuisine. Together، ليتربى على يده العديد الطهاة الماهرين، واشتهر آلان ونج بابتكار مأكولات شهية بنكهة بيئته في هاواي، والذي من خلالها كان يهدف لنقل ثقافة بلده للعالم، وابتكر فيها طرق عصرية.

IMG_20220407_214519

الشيف أسامة

2021_4_20_14_56_0_761

الشيف شربيني

alan-wong

الشيف العالمي آلام ونج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022