leftlogo

المطعم «سجن» وترابيزتك «زنزانة» والحلو «جبس».. أغرب المطاعم والأطباق باليابان

A A A
two-female-asian-friends-enjoying-a-traditional-ra-2021-08-27-12-51-12-utc
مطعم ياباني


تخيل نفسك في مطعم جديد  لتقديم الحلويات رشحه لك بعض أصدقائك، وعليك ألا تفوت تجربته، وما أن تدخل المكان لا يشعرك شيء فيه بالغرابة على الإطلاق، بل على العكس مطعم شيك وكل العاملين فيه يبتسمون لك ابتسامة حميمية، أضف إلي الصورة في خيالك، أن العمال يابانيون لتتخيل كيف ستكون ابتسامتهم وهم يقدمون لك واحدًا من أشهر وأهم أطباق الحلوى لديهم، وينزل إليك الطبق فتجد فيه كقطعة من الجبس، هل يطاوعك فضولك لأن تجربه من الأساس، أم ستترك الفرصة لشخص فضولي غيرك؟ ماذا لو عرفت أن هذا الطبق موجود بالفعل، بل وأنه مصنوع من الأيس كريم أيضًا. تعالى نقولك ازاي ده حصل حقيقي.

حلوى الجبس الجداري على تويتر

فاز مطعم "Opuses " الياباني في فندق «رويال بارك» في جينزا بالعاصمة اليابانية طوكيو، بشهرة واسعة بعد نشر طبق حلوى غريب مكون من قطع تشبه الجبس الجداري، عبر تويتر، فنال ذلك الطبق الغريب المكون من قطع الجبس الجداري عدد كبير من الإعجابات، وتفاجئ البعض بشكل ذلك الطبق وكيف أنه حلوى تؤكل، إلا أن المفاجأة حين أشاد بعض المعلقين بمذاقه الشهى اللذيذ.

ماذا يحتوي هذا الطبق الغريب؟

يتكون ذلك الطبق من حلوى تجمع بين الآيس كريم المغطى بقطع "المرينج" الشبيهة للجبس، إلا أن الآيس كريم لم يكن مرئيا نهائيا فى الطبق. حيث يعتمد طبق ذلك المطعم اليابانى على التجربة وليس الصورة والنظر إليها فقط، وتحمل تلك الحلوى اسم "Gray"، والتي تتكون من آيس كريم الفراولة وموس الفستق المخبأة تحت ألواح رقيقة من مرنج السمسم الأسود، وذلك بحسب موقع "oddity central".

ومن المعروف عن ذلك المطعم الياباني الذي يدعى "Opuses"، أنه كثيرا ما يحرص على تقديم الأطعمة والأكلات الغريبة لذا ينجح فى جذب السياح إليه.

مطاعم غريبة لا تجدها سوى في طوكيو

إذا كانت حلوى الجبس واحدة من أغرب الأكلات المكتشفة مؤخرًا، إلا أن طوكيو بالتحديد معروف عنها أن بها أغرب المطاعم التي لن تجد غرابتها بأي بلد أخرى، مثل مطعم LockUp، وهوعبارة عن سجن، حيث إن كل الطاولة تكون بمثابة زنزانة ينزوي فيها الزائر لتناول الطعام مع نفسه، وكذلك مطعم CapCom الذي يقدم مأكولات ومشروبات مستوحات من أشهر ألعاب الفيديو الذي تشعرك وأنك داخل لعبتك المفضلة، وكذلك مطعم Ninja Akasaka حيث إن النادل يكون متنكراً بزي النينجا.


أما في مطعم Zauo فأنت تجلس على متن قارب زائف ويمكنك صيد السمك في خزان مجهز تحتك ليتم طهيها لك.


وكذلك ستجد هناك مقاهي الخدام أو Maid Cafe حيث ترتدي النادلة زي خادمة مقلدة حركاتها مثل مناداة الزبون بـ "سيد" وتجميل أظافر النساء حتى إنها قد تبكي عندما يغادر الزبون كأنها خادمته فعلا.


فلا تستعجب أي شيء في اليابان ولا أكلة جبس ولا مطعم يقدم أكل أشهر ألعاب الفيديو جيم، أنت في اليابان كل شيء جائز.

2022-637856397418249039-824
حلوى الجبس مصنوعة من الأيس كريم

4202220173929596303550
تفاجئ رواد المطعم، بطعم الحلوى اللذيذ

مايدواحد من أغرب المطاعم التي ترتدي النادلات فيها لبس خادمات فقط

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022