leftlogo

المكرونة أصلها عربي ولا إيطالي؟.. اعرف أشهر أشكالها

A A A
GettyImages-1330844605
أصل الباستا
تعتبر مكرونة من الأطباق العالمية وتتميز كل دولة بطبق مكرونة مختلف و وصفة مختلفة لإعدادها، لكن أصل هذا الطبق يعد غير معروف

اصل المكرونة


يوجد اختلاف في أصل المكرونة وتقول بعض الروايات أن أصلها يوناني و البعض يعتقد ان أصلها عربي أو إيطالي، لكن فكرة خلط الدقيق  والماء وعجنهم لا تبدو فكرة إيطالية لكن المكرونة المنتشرة اليوم والمعبأة  في كيس، هي بالتأكيد اختراع إيطالي.
ظهرت المكرونة في جزيرة صقلية في إيطاليا العام 1200 وفقا للسجلات كانت تصنع فى الورش، و تباع  طازجة بكميات وكانت من المنتجات المشهورة في ذلك الوقت داخل إيطاليا وفى أواخر القرن الـ13 بدأ إنتاج المكرونة الجافة.

مكرونة اصلها عربي 


تقول بعض السجلات أن المكرونة أصلها يوناني و تعد من المأكولات المنتشرة هناك و تستخدم في العديد من الوصفات ، و البعض يقول  أن المعكرونة ابتكار عربي ترجع إلى  القرن 11 كما ظهر نوع معكرونة السباجتي لأول مرة في الوطن العربي وأفريقيا، حيث يزرع  قمح الكاموت الذي يستعمل في صنع أجود  أنواع المعكرونة.

أشهر أشكال المكرونات


السباجيتي

من اشهر أنواع المكرونة وتقدم مع صلصة  الطماطم خفيفة القوام أو زيت الزيتون.

البيني


تسمى ايضا بالمكرونة  القلم تشبه شكل الأنبوب، ويمكن أن تدخل في عديد من الوصفات أو إعدادها مع أي نوع من الصلصات.

اللازانيا


مكرونة على شكل شرائح رفيعة ومستوية، وبعض الأنواع لا تحتاج إلى السلق تقدم على شكل طبقات  محشوة باللحم المفروم أو الدجاج أو الخضروات و صوص بشاميل خفيف القوام،

فوتشيني


من الأنواع المحبوبة حول العالم و تشبه شرائط  وتعد  من أعرض الأنواع  تقدم مع الصلصة البيضاء أو الجبنة مثل البارميزان .

القواقع

تعد من الأنواع  التي يحبها الأطفال نظرا  لشكلها المختلف و الجميل كما أنها تتماشى مع كثير من الوصفات يمكن إضافة الخضروات أو التونة و أنواع مختلفة من الصوصات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022