leftlogo

الموز «بقى لونه أحمر»!.. حكاية فاكهة آسيوية وفوائدها ومكان شراءها والكيلو بـ 250 جنيه

A A A
الموز الاحمر على الأشجار
الموز الأحمر

إذا كنت تعتقد أن النوع الوحيد من الموز، هو الموز الأصفر الموجود في المتاجر والأسواق، فأنت مخطئ، يوجد أكثر من 1000 نوع من الموز يتم استهلاكها حول العالم، تتنوع في الحجم والنكهة واللون، منها الموز الأحمر.

نظرًا لعدم شعبية هذا الموز في أغلب أنحاء العالم، قد يثير مشهده الدهشة وعدم التصديق بأنه نوع حقيقي ليس مقلد أو مصبوغ بصبغة غير طبيعة، ولكننا نؤكد لك بأن الموز الأحمر نوع حقيقي، له مذاق مميز وشكل مبهر، وسوف نخبرك هنا عنه وعن أماكن بيعه في بلدك.

الفرق بين الموز الأحمر والأصفر

الموز الأحمر هو نفس الموز الأصفر الشائع، مع بعض الاختلافات الطفيفة، أولًا شكل قشرته الخارجية حمراء اللون أو وردية، مذاقه أكثر حلاوة وحجمه صغير.


كما أن الموز الأحمر يحتوى على بعض العناصر الغذائية التي تغيب عن مثيله الأصفر، منها أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم أكثر من الأصفر فحبة واحدة من الموز الأحمر يعادل 4 حبات من الموز الأصفر من ناحية نسبة البوتاسيوم، كما يحتوي على فيتامينات  C و B6، وعلى مضادات أكسدة قوية تسمى الكاروتينات والتي هي السبب الأول في لونه، وهي مضادات مفيدة لصحة العين.

 مكان نمو الموز الأحمر

تستطيع أن تخمن يا عزيز القاريء أن هذا الموز الأحمر هي فاكهة آسيوية، فمن المعروف أن القارة الآسيوية غنية بالتنوع في الفواكة، واحتوائها على أندر وأغرب أشكال الفاكهة.

وينمو الموز الأحمر بالتحديد في جنوب شرق آسيا، في إندونيسيا، بنجلاديش، تايلاند، وماليزيا، ويقول كل من تذوق الموز الأحمر أن له مذاق يشبة مزيج الموز الأصفر مع التوت البري، مزيج عجيب ولكن كفيل بأن يجعل كل من تذوقه لا ينسى طعمه.

أماكن بيع الموزالأحمرفي مصر

من حسن الحظ أن هذه الفاكهة موجودة طيلة أيام السنة، وتصدر لأغلب الدول تقريبًا بما فيها مصر، يمكنك العثور عليه أما معلب، أو ثمار طازجة في الأسواق والمتاجر التي لديها قسم خاص بالفواكة والخضروات الأسيوي، ويمكنك أيضَا شراءه أونلاين عبر سوق كوم، وأمازون في قسم الأطعمة الآسيوية، كما تباع شجرة الموز الأحمر، ولكنها لا تؤكل بل تستخدم كأشجار الزينة ومن الجيد معرفة أن لها رائحة عطرة، يباع الكيلو من الموز الأحمر بسعر 250 جنيه.


الموز الأحمر
الموز في الأسواق
الموز الاحمر hh
شجيرة الموز الأحمر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022