leftlogo

«الموز» فاكهة نجوم هوليوود وسر جمالهم.. هنقولك «بياكلوها إزاي في نظامهم الغذائي»

A A A
جسيكا ألبا
جسيكا ألبا

الموز فاكهة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، بتناولها يتناولها البعض في أغلب الأوقات، إلا أنها تستحق أن تؤكل في أوقات كثيرة نظرا لفوائدها المتعددة، ولأجل هؤلاء تم إطلاق يوم احتفالي لمحبي الموز وهو يوافق 27 أغسطس من كل عام، فمن هم محبي الموز من المشاهير؟

جنيفر أنيستون تتناوله على الإفطار


بحسب موقع Eat This، فإن هناك عدد من مشاهير هوليوود لا يستغنون عن الموز في روتينهم اليومي منهم الفنانة جنيفر أنيستون التي قالت: لدي 3 وجبات فطور مفضلة مختلفة، أحيانًا يكون عبارة عن عصير - موز، كرز، مسحوق بروتين من نوع ما، لوز، مسحوق كاكاو، وجميع أنواع المواد المضادة للأكسدة الغريبة الأخرى التي لا أتذكرها - مع حليب اللوز".

جاك جيلينهال بياكله عشان التصوير

أما جلينهال فاستعدادًا لفيلم Southpaw، تناول 6-7 وجبات يوميًا، وقال إن "نظامه الغذائي يتألف من الكثير من البيض والدجاج والأسماك والموز والتفاح واللوز وفول الكاكاو والزبيب وتوت جوجي وخبز الجاودار والمعكرونة والكسكس والبطاطس والكثير من الخضار المطبوخ على البخار والسلطة : الأفوكادو والطماطم والبروكلي وغيرها من الأوراق الخضراء الداكنة، ولم يتم قلي أي شيء، وكان كل شيء طبيعيًا قدر الإمكان. كنت أشرب الكثير من الماء طوال اليوم أيضًا ".

كاتي كوريك

أما مذيعة الأخبار الأمريكية الشهيرة، كاتي كوريك قالت إنها تهدف دائمًا إلى تناول وجبة فطور صحية، وتحاول تناول الشوفان المضاف إليه التوت الأزرق والموز، وبعض الحليب الدافئ منزوع الدسم مع الرغوة باستخدام قدر البخار الخاص بها؛ في بعض الأحيان 1٪ حليب.

جيسيكا ألبا

تقول جيسيكا ألبا، الممثلة والموديل والمؤسس المشارك لشركة سلع منزلية غير سامة، The Honest Company: "بدأت مؤخرًا في صنع هذا المخفوق باستخدام مسحوق البروتين النباتي، ومسحوق الشاي الأخضر ماتشا، والموز، وماء جوز الهند، والثلج، وانا أشربه قبل التمرين ولا يجعلني أشعر بالجوع. أو يمكنني تناوله بعد ذلك وأشعر بالرضا حتى الغداء".

كارلي كلوس


عارضة الأزياء والطالبة ورائد الأعمال الاجتماعية البالغة من العمر 24 عامًا تتجه باستمرار لروتينها الصباحي وهو حسبما قالته: "أحب أن أصنع مخفوق البروتين اللذيذ مع مسحوق بروتين الشوكولاتة وحليب اللوز والموز أو التوت".

تاريخ الموز

بحسب موقع National Today تم إحضار الموز أولاً غربًا من الهند ودول آسيوية أخرى بواسطة التجار العرب حوالي عام 327 قبل الميلاد، وانتشرت الفاكهة عبر إفريقيا وتم نقلها في النهاية إلى العالم الجديد من قبل المستكشفين والمبشرين. 


وبدأ الموز على نطاق واسع في عام 1834 عندما اكتسب شعبية وطلب. ومع ذلك، من الملاحظ أن عام 1865 هو العام الذي اكتسب فيه الموز شعبية على الشواطئ الأمريكية.

فوائد الموز

تشتهر بمحتواها العالي من البوتاسيوم، والذي يمكن أن يخفض ضغط الدم ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكنها غنية أيضًا بالمغنيسيوم حبة موز كبيرة تحتوي على 37 مجم أو 9% من القيمة اليومية للمغنيسيوم.

جينفر انيستون
جنيفر أنيستون

جسيكا ألبا
جسيكا ألبا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022