leftlogo

«الموكبانج» أخطر تحدي للأكل الكوري.. اعرف قصته و«خلي بالك يؤدي للوفاة»

A A A
maxresdefault
موكبانج

لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار العديد من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً فيس بوك وانستجرام، لتحديات أكل بين أشخاص من كوريا يُظهرون وهم يتناولون طعامًا حارًا، ويبدو أنهم لا يتحملونه لكنهم يظهرون أمام الكاميرا يلتهمون الطعام - مرحبا بكم في الموكبانج- .

ما هو الموكبانج؟ 

موكبانج، تعرف هذه الكلمة باسم عرض الأكل، هو بث سمعي بصري عبر الإنترنت يستهلك فيه المضيف كميات مختلفة من الطعام أثناء التفاعل مع الجمهور، وهذا الأمر أصبح شائعًا في كوريا الجنوبية خلال عام 2010، ومنذ ذلك الحين أصبح تريندا رئيسيًا مع موسيقى هاليو، جنبًا إلى جنب مع K-Beauty وK-pop والدراما الكورية، واكتسب مكانتها كإتجاه عالمي. 

ويتم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة ما بين البيتزا إلى المعكرونة أمام الكاميرا، وعادةً ما يتم تسجيل mukbang أو موكبانج مسبقًا أو بثه مباشرةً عبر البث عبر الويب على منصات البث مثل AfreecaTV و YouTube و TikTok و Twitch. 


في الإصدار المباشر، يتحدث مضيف موكبانج مع الجمهور، بينما يكتب الجمهور في الوقت الفعلي في غرفة الدردشة الحية، مما يؤدي إلى إنشاء اتصال متعدد الوسائط، وتعمل عروض الأكل على توسيع نفوذها على منصات البث عبر الإنترنت وتعمل كمجتمع افتراضي ومكان للتواصل النشط بين مستخدمي الإنترنت.

الموكبانج يشتهر عالميا

اكتسب مضيفين الموكبانج شهرة في آسيا وأمريكا الشمالية على وسائل التواصل الاجتماعي وجعلت موكبانج مهنة ذات دخل مرتفع، من خلال طهي الطعام واستهلاكه على الكاميرا لجمهور عريض، لكن كان هناك انتقادات متزايدة لترويج موكبانج لعادات الأكل غير الصحية، والقسوة على الحيوانات، وفضلات الطعام.


وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية فإن مشاهير الموكبانج والذين وصلت شهرتهم لبريطانيا قد يتقاضون 7 آلاف جنيه إسترليني في الشهر.

مخاطر الموكبانج

قد يروج موكبانج للإفراط في تناول الطعام، ومن المتوقع أن الذين يفرطون في تناول كميات كبيرة من الطعام هم جمهور هذه الفيديوهات، وفي الأغلب ما يأكلون الكثير من الأنواع التي يتم متابعتها في الفيديو، وقد تكون بنفس الكمية، هذا يثير في نهاية المطاف القلق بشأن ما إذا كان هدف الموكبانج هو الترويج والإفراط في تناول الطعام والشراهة أم لا، أو إذا كانت تهدف ببساطة إلى جذب انتباه مشاهديها واكتساب المزيد من الأعداد للربح ولكن مع ذلك، يتم تناول كميات هائلة من الأطعمة مما يحمس المشاهدين يتابعونها مرة أخرى.


قد يشجع الموكبانج على ارتكاب عادات الأكل السيئة، وتشير الأبحاث إلى أن اتباع أي عادة يستغرق في المتوسط حوالي 21 يومًا، قد لا يؤدي المتابعة لهذه الفيديوهات فقط للشراهة بل يؤدي أيضًا إلى زيادة تناول خيارات غذائية ضارة، مما قد ينتج عنه مخاطر صحية.


يمكن أن تعتاد على تناول أطباق كبيرة فيزيد الوزن، وهذا الأمر يمكن أن يزيد من مخاطر الحالات الصحية المتعلقة بالوزن مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب، بالاضافة لذلك، قد تكون المشاهدة مشجعة لأنماط الأكل المضطربة وتأتي بمجموعات أخرى من المخاطر تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

موكبانج 2
موكبانج 3

موكبانج 4
موكبانج


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022