leftlogo

العالم يحتفل به..

النهارده عيد الشطة.. ماذا تعرف عن اليوم العالمي للأكل الحار؟

A A A
فلفل حار
فلفل حار

 

من منا لا يحب الطعام، لكن لكل منا تفضيلات مختلفة، هناك من يحب الطعام الحار الاسبايسي الذي يجعل آذانهم تدخن من الحرارة، ويجدون متعتهم في ذلك، لهؤلاء تم إطلاق اليوم العالمي للأكل الحار، والذي يوافق اليوم 16 يناير من كل عام.

ما قصة اليوم العالمي للأكل الحار؟



وفقًا لموقع National Today فإن 16 يناير هو اليوم العالمي للأغذية الساخنة والحارة، وهو اليوم الذي يمكنك فيه الاحتفال والتهام بعض الأطباق الأكثر حرارة في العالم، وكل بلد في العالم لديه أسلوبه في الطهي ووصفات خاصة به، وبينما تأكل بعض الدول طعامًا خفيفًا، تستمتع دول أخرى بمواد غذائية ساخنة تجعلك تبتلع إبريقًا من الماء. 

نعم، هناك بعض الأطباق سوبر حارة، والناس لا يخافون من تجربتها.

إليك نصيحة قبل أن تخرج لتجربة أكل التوابل الحارة، تأكد من أن معدتك يمكنها التعامل مع الفلفل الحار.. مضغًا سعيدًا!

متى بدأ استخدام التوابل الحارة في الطعام؟




بدأ استخدامها قبل أكثر من 6000 سنة لإضافة نكهة إلى الأطباق ولفوائدها الصحية العديدة، على سبيل المثال، يمكن للتوابل مكافحة الالتهابات ولها خصائص تساعد على الشفاء، ولهذه الأسباب نمى استخدام التوابل في العصور القديمة.

استورد الإغريق التوابل الشرقية مثل الفلفل والكاسيا والقرفة والزنجبيل إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث لعبت التوابل والأعشاب دورًا في العلوم الطبية، ووفقا للمصادر، ما بين العام 460 إلى 377 قبل الميلاد، كتب أبقراط عن الأعشاب والتوابل التي شملت الزعفران والقرفة والزعتر والكزبرة والنعناع والبردقوش.


وكتب أبو علم النبات، ثيروهراستوس، في كتابين له، عن حوالي 600 نوع من التوابل والأعشاب في الفترة بين عامي 372 و287 قبل الميلاد، خلق الرومان استخدام آخر للتوابل - أنها غالبا ما تستخدم في النبيذ بنكهة التوابل والمسكنات المعطرة بالتوابل والزيوت، كما استخدمت بعض التوابل في الجبس واللصقات بسبب خصائصها في الشفاء.

الكركم أيضًا كان يستخدم في الطب لعلاج حالات مثل التهاب المفاصل واضطرابات المناعة الذاتية والصداع والغثيان.



هذا ليس كل شيء، ومن المعروف أن الكابسايسين، وهو مكون نشط من الفلفل الحار، يدمر الخلايا السرطانية، وجدت دراسة أمريكية عام 2015 أن تناول الطعام الحار ستة أو سبعة أيام في الأسبوع خفض معدلات الوفيات بنسبة 14٪، لذا نعم، إذا كنت لا تحب الطعام الحار، فقد حان الوقت لتغيير نظامك الغذائي. 

الجدول الزمني لليوم العالمي للأغذية الساخنة والحارة


-عام 400 قبل الميلاد، بدايات حارة، الفلفل الحار جزء من الزراعة.
-القرن الأول والثاني الميلادي، شفاء العالم، استخدام التوابل والأعشاب والأدوية والمقويات للشفاء.
-القرن الثامن الميلادي، زرع بذور الحبهان والكركم في حدائق بابل.
-القرن السابع عشر الميلادي، خلطة، التوابل هي جزء من العروض الدينية، وطقوس الدفن، والأدوية، والتجارة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022