leftlogo

اليابان تزيد من خيارات الأكلات النباتية في مطاعمها لجذب السياح بشكل أكبر.. ماذا فعلت؟

A A A
المطاعم في اليابان
اليابان تزيد من خيارات الأكلات النباتية في مطاعمها لجذب السياح

رغبةً منها في جذب السياح بشكل أكبر، قررت الحكومة اليابانية التوسع في خيارات مطاعم العاصمة طوكيو التي تعتمد على السياحة، وبحسب موقع (ZAWYA) أرادت الحكومة هناك أن تتيح خيارات للأشخاص النباتيين، وعقدت حكومة طوكيو ندوات للمطاعم وأرسلت خبراء لمساعدة المطاعم على تطوير عناصر قائمة جديدة ، وتقديم بدائل للمكونات الأساسية مثل رقائق السمك المجفف أو مرق اللحم.
وقالت نينا فوجيموتو، من حكومة العاصمة طوكيو، إن المدينة تريد المساعدة في استيعاب السياح من خلال توسيع تنوع خيارات الطعام، بما في ذلك المأكولات النباتية، وتنشر المدينة دليلًا متخصصًا للمطاعم، وتقدم مساعدات للحصول على المطاعم المعتمدة الصديقة للنباتيين.

وأضافت نينا: "بينما استمتع ملايين الزوار بتناول المأكولات اليابانية الغنية بالأسماك واللحوم، كان هناك أخرون يصعب عليهم العثور على خيارات نباتية، وهو ما جعلنا نفكر في التوسع بهذا الشكل وتقديم أكلات تناسب النباتيين، وأردنا أن نقول أن فن الطهي الشهير في البلاد ليس محظورًا على أولئك الذين لا يأكلون اللحوم".


السوشي أشهر أكلة يابانية من الممكن تقديمها بمكونات نباتية!


السوشي من أشهر الأطعمة في اليابان وفي العالم، ويوجد بأشكال وأنواع مختلفة، ولكي يتناسب مع الأشخاص النباتيين، سيُتاح بمكونات من الخضراوات فقط.
يتكون السوشي من السمك النيئ والأرز المخلل و أحيانًا من إضافة الواسابي (الفجل الياباني الحار)، كما أن السمك لا يقتصر على نوع محدد، وإنما يمكن استخدام أكثر من نوع واحد.
للسوشي أنواع عديدة، بعضها شائع تحضيره في المطاعم والآخر في المنازل، ومن بين هذه الأنواع (ماكي سوشي) الذي يسمى أيضا (نوري ماكي) وفيه يتم فرش الأرز على ورقة النوري (أوراق الأعشاب البحرية المجففة) ثم توضع المكونات فوقه، ثم لفه وتقطيعه إلى قطع صغيرة، النوع الآخر يسمى (نيجيري سوشي) ويعود أصله إلى طوكيو، يتكون من قطعة أرز مضغوطة باليد ويوضع معها قليل من الواسابي وتفرش فوقها قطعة سمك وأحيان تربط بالنوري.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022