leftlogo

اليوم العالمي للكوكاكولا.. «سودة وبتفور» وروت عطش العالم.. أصل الحكاية

A A A
كوكاكولا
كوكاكولا

منذ سنوات طويلة ترافقنا «الكوكاكولا» بشكلها الأسود المعتاد ومادتها الفوارة، في كافة المناسبات، مثلا بعد وجبة دسمة، أو تهادي بها صديق في حفل زفاف، أو عند نجاح أحد الأقارب، أو في ظهيرة يوم صيفي حار، أو بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان لتساعد على الهضم.


في مناسبات عديدة كانت معنا الكوكاكولا، وربما كل تلك الأسباب جعلت لها يوما عالميا للاحتفال بهذا المشروب الغازي اللذيذ، في 8 مايو من كل عام... فما الحكاية؟

حكاية الاحتفال باليوم العالمي للكوكاكولا

منذ أكثر من 125 عامًا أصبحت كوكاكولا مشروب الصودا المفضل لدى جيل الستينيات، مع نمو الشركة، أضافت نكهات وأنواعا أخرى من الكوك الأصلي.


واليوم تواصل شركة كوكاكولا دورها كأكبر شركة مشروبات غازية في العالم، حيث وسعت مذاقها الأمريكي الفريد إلى أكبر الأسواق الناشئة في العالم لتصبح علامة تجارية عالمية. 

التطور الطبيعي للكوكاكولا

في 8 مايو من عام 1886 كانت ولادة الكوكاكولا، حينما باع دكتور جون بيمبرتون أول كوب من كوكاكولا في صيدلية جاكوبس في أتلانتا وكانت وقتها للعلاج من أمراض المعدة.


وفي الفترة بين عامي 1892 و1894 تم تعبئة أول زجاجات من الكوكاكولا بواسطة جوزيف بيدنهارن في شركة كان مقرها ولاية ميسيسيبي الأمريكية.


وفي عام 1916 ولدت الزجاجة الأيقونية المميزة والفريدة من نوعها بشكلها الدائري لكوكاكولا وتصل وقتها إلى السوق المحلي.


وبحلول عام 1971 تبث شركة كوكاكولا أحد أكثر إعلاناتها شهرة في تاريخ الإعلانات الإعلان التجاري «أود شراء كوكاكولا للعالم» بينما في عام 2008 ضمت محفظة كوكاكولا أكثر من 160 مشروبًا منخفض السعرات الحرارية وخالي من السعرات الحرارية، بما في ذلك Coke Zero وPowerade Zero.

أي أنواع الكوكاكولا يفضلها الناس؟

في استطلاع رأي بحسب موقع National Today، فإن أكثر أنواع كوكاكولا تفضيلا كان النوع العادي منها بنسبة 67% وفضل 16% من الناس الكوكاكولا دايت وفضل 8% فقط الكوك زيرو.


وربما لسنا وحدنا من يفضل تناول الكوكاكولا في عبوتها الزجاج، بدلا من عبوة الكان، ففي أمريكا يفضل حوالي 34% من الناس تناولها أيضا في الزجاج ويفضل 24% فقط تناولها في عبوة الكان وبنسبة متساوية 21% يفضل الناس تناولها من الماكينة أو الزجاجة البلاستيكية.


ويفضل 24% من الناس تناولها مع البرجر و24% آخرين مع البيتزا بينما يفضل 9% فقط تناولها مع الفرينش فرايز.
a-woman-with-sunglasses-holds-coca-cola-bottle-and-2021-09-04-03-02-49-utc
كوكاكولا
water-2022-03-08-00-00-41-utc
كوكاكولا
pretty-girl-in-jeans-sitting-at-the-bar-counter-in-2021-08-27-09-21-56-utc
كوكاكولا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022