leftlogo

أفكار لتخزين الخضروات والفاكهة والثوم والبصل والدقيق لتظل صحية

امتى علبة وامتى كيس.. دليلك الكامل لتخزين كل أنواع الطعام بطريقة صحيحة

A A A
تخزين الطعام (3)
تخزين الطعام

لا يجد الكثير منا الفاكهة والخضروات متاحة طوال أيام العام، وإذا أتيحت لا تكون حلاوة تذوقها أثناء موسمها، لذلك يبحث الكثير عن طرق مختلفة لتخزين الأطعمة حتى يتم استخدامها طوال أيام العام دون أن تفقد من طعمها شيئا.

 

"Food Today" يقدم لك 10 أفكار حتى تستطيع تخزين الطعام بصورة صحيحة ودون حدوث أي أخطاء قد تخسرك الطعام أو تخسرك الطعم الذي كنت ترجوه، وربما تتسبب في فساد الطعام. 

1-استخدام عبوات نظيفة في حال استخدام عبوات لتخزين المخللات مثلا، استخدم عبوات لم يسبق أن تم وضع بها طعام مسبق. 

2-تعقيم العبوات قبل وضع الطعام بها بسكب الماء المغلي داخلها لفترة من الوقت. 

3-التأكد من استخدام عبوات بلاستيكية شفافة لأن بها مركبات كيميائية أقل.

 


4-التأكد من استخدام أكياس وعلب بلاستيكية من النوع الآمن حتى لا تتفاعل مع الطعام بداخلها.

5-لتعلم أن أكثر الأطعمة المليئة بالبكتريا، والتي يمكن أن يأتي تخزينها بصورة سلبية هي "اللحوم، الدواجن، الأسماك" لذلك ينبغي مراعاة بعض المعايير أثناء تخزينها كأن توضع في أكياس منفصلة عن بعضها ويتم إخراج الهواء قدر المستطاع منها. 

6- تأكد من وضع الطعام داخل العبوات بعد أن تبرد وليست وهي ساخنة. 

7- وعند تخزين الدقيق تأكد من وضعه في وعاء بلاستيكي حتى لا يمتص الرطوبة أو يأخذ من حرارة الغرفة، وينصح بوضعه في الفريزر لمدة 48 ساعة للتأكد من التخلص من كافة بيوض الحشرات قبل استخدامه. 

 


8-أما عن المكسرات، تجنب وضعها في حرارة الغرفة لأن طعمها سيكون لاذعا وإنما ضعها في كيس بلاستيكي ويمكنك الاحتفاظ بها لمدة عام في الثلاجة.


9-أما عن تخزين الخضروات والفاكهة فتأكد من وضعها مجففة داخل كيس بلاستيكي نظيف ويفضل تعقيمه قبل استخدامه إما بجهاز تعقيم يطلق حرارة مرتفعة أو وضعها في الفرن الدافئ لمدة ساعة ثم توضع في كيس بلاستيكي أو وعاء بلاستيكي بعد إخراج الهواء منه ويمكنها أن تظل في الثلاجة محتفظة بطعمها الأصلي لمدة عام.

10-أما عن تخزين الثوم والبصل فلا يفضل وضعهما في الثلاجة ولا الاحتفاظ  بهما في مكان ذو حرارة مرتفعة وتصلح حرارة الغرفة للتخزين لكن مع وضع البصل في كيس ورقي وصنع ثقوب به أما الثوم فيوضع في أكياس بلاستيكية أو ورقية بعيدة عن الرطوبة أو يمكن هرسه ووضعه في الثلاجة أو الفريزر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022