leftlogo

امنع هذه الأكلات لو رايح الجيم.. غنية بالدهون والألياف المعقدة

A A A
تمارين خسارة الوزن
أكلات ممنوعة قبل ممارسة التمارين
يعتبر جزء التغذية هو الأهم في أي نظام غذائي أو حتى قبل بداية التمرين، وبما أن التغذية مهمة جدًا للحصول على نتائج مرضية، هناك بعض الأكلات الممنوعة قبل التمرين، وفي السطور التالية بعض الأكلات غير المحبب تناولها قبل الذهاب إلى الجيم. 
ويتأثر التمرين والأداء العام بالوجبة التي تتناولها قبل وبعد التمرين، لذلك قبل التمرين بساعة أنت في حاجة لتناول مصدر سريع للطاقة، وهو ما يتمثل أحيانًا في الكربوهيدرات، ومن غير المستحب تناول الدهون الصحية والألياف قبل التمرين،  وإن كانت من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

الأفوكادو 

يحتوي الأفوكادو على عدد كبير من السعرات الحرارية، فالحبة الواحدة من الأفوكادو متوسطة الحجم تحتوي على 311 سعر حراري، وما يقرب من 6 جرامات دهون، وبالرغم من فوائد الأفوكادو المعروفة للجميع ودوره في إمداد الجسم بالدهون الصحية، لا يُفضل تناوله قبل التمرين.

الشوفان والحبوب المعقدة 

يحتوي الشوفان والحبوب المعقدة على نسبة كبيرة من الألياف صعبة الهضم والتي لها دور كبير في الإحساس بالشبع لفترات طويلة، لكن يتعلق الأمر بالتمرين، يعتبر الشوفان والحبوب المعقدة من الأكلات غير المستحب تناولها لصعوبة هضم الألياف التي تحتاج إلى وقت طويل للتخلص منها. 

السلمون والأسماك الدهنية 

نعلم مدى أهمية الأسماك الدهنية والسلمون ومحتواه العالي من الأوميجا 3 والدهون الصحية الضرورية للجسم، ولكن قبل التمرين، يجب عدم إمداد الجسم بالكثير من الدهون، والتي تسبب تراجع الأداء بشكل كبير.

افوكادو 

شوفان 

سلمون 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022