leftlogo

انت vegan ولا vegetarian؟.. الفرق بين «النباتي» الأصلي و«النباتي» الخنافس

A A A
نباتيين
النظام النباتي
يعتقد الكثير من الناس بأن الفيجيتريان والفيجان كلاهما نظام واحد، ولكن الموضوع مختلف تمامًا، فهم يتفقون على الاعتماد على الأكل النباتي كعنصر أساسي في نظامهم الغذائي مع الابتعاد عن اللحوم، ولكن لكل نظام طريقته وأكله المختلف عن الأخر.

إيه الفرق بين النظامين وإيه الأحسن فيهم

النظام النباتي الصرف vegan 

يعتمد النظام النباتي الصرف على الأكل النباتي فقط مع الامتناع عن المنتجات الحيوانية ومشتقاتها بكافة أشكالها كالدجاج واللحوم الحيوانية بما في ذلك العسل والبيض والأجبان والألبان بالإضافة إلى منتجات الجلوتين والكولاجين.

النظام النباتي vegetarian 

يعتمد النظام الـ vegetarian على الأكل النباتي مع إمكانية تناول مشتقات اللحوم كالجبن والألبان والعسل الأبيض.

pretty-asian-teen-girl-drinking-milk-with-her-mom-2021-12-09-08-19-51-utc

إيه الأحسن فيهم

انقسمت الدراسات الطبية على تحديد أي من النظامين أفضل للجسم، ولكنهم يرجحون النظام النباتي vegetarian، وذلك لتعويض الكالسيوم والبروتين الذي سيفقدهم الجسم من وراء قطع اللحوم والدواجن من خلال تناول منتجات الألبان والبيض.
النظام النباتيي
النظام النباتي vegetarian 

التأثيرات الصحية للنظام النباتي

يُنصح الأطباء الأشخاص الناس الذين يريدون التحول إلى ذلك النظام بالتحول التدريجي من خلال قطع المنتجات الحيوانية على مراحل، وذلك حتى يستجيب الجسم بسهولة ولا يتعرض على الاخلال أو هبوط حاد بالدورة الدموية نتيجة التحول لنظام غذائي جديد خلال فترة قصيرة.

الآثار الإيجابية للنظامين


- يقلل النظام النباتي الإصابة بالسرطان وبخاصة سرطان البنكرياس، حيث أثبتت الدراسات أن النباتيون أقل عرضة للإصابة به بنسبة أقل 20% عن غيرهم، وذلك نتيجة تناولهم للبقوليات والخضروات التي تعزز المناعة بشكل كبير.

الآثار السلبية للنظام النباتي

- الأشخاص النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، وذلك حسب بحث نشرته جريدة  internal medicine بسبب ضعف الأوعية الدموية التي يمكن أن تسبب نزيف داخلي في الجسم.

- أثبتت الأبحاث أن الأشخاص النباتيين وبالأخص الـ vegan يعانون من نقص الكالسيوم والمعادن مثل فيتامين "ب" و"أ" و"د" بالجسم بشكل كبير.
نظام النباتيالنظام النباتي vegetarian 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022