leftlogo

انسى البرد.. 5 مشروبات لازم تشربهم في الشتاء علشان يدفوك

A A A
cocoa-2021-09-03-06-23-26-utc
مشروبات


في فصل الشتاء يكثر تناول المشروبات الساخنة للمزيد من الشعور بالدفء، food today  بتقدملك أفضل 5 مشروبات ساخنة للشتاء، ومليئة بالفوائد الصحية.

 

حمص الشام

 

 

من المشروبات الشتوية المشهورة بمصر والمحببة الشرب في فصل الشتاء، مع شرب حمص الشام بشكل متكرر مع إضافة البصل والليمون والطماطم الى شوربة الحمص، يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والتدفئة اللازمة في الشتاء.

كما ان الحمص يحتوي على مجموعة مختلفة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، ويساعد الحمص في تنظيم عملية الهضم ويمنع الإمساك وهو مفيد للعظام ويحسن الحالة المزاجية والصحة العقلية، وهو مفيد أيضاً لمرضى السكر لأنه يحتوي على العديد من الخصائص التي قد تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، وهو مفيد أيضاً للكلى ولصحة القلب وضغط الدم.

  

السحلب

من المشروبات الشتوية أيضا المشهورة بمصر، وشربه بشكل متكرر مع إضافة اللبن وأيضاً القليل من المكسرات يمنح الجسم الطاقة وتمنحه ايضاً الدفء، والسحلب له فوائد عديدة فهو يساعد على تنشيط الدماغ وزيادة التركيز وينشط الدورة الدموية وعلاج جيد للإسهال وهو مفيد أيضا للشعر حيث يساعد على علاج ترقق الشعر ويقوي الحليب بصيلات الشعر ويمنع تساقطه، والسحلب مفيد أيضاً للبشرة والوجه ومفيد للعظام، لاحتواءه على الحليب الغني بالكالسيوم الذي يحافظ على العظام والأسنان، وهو مفيد أيضاً للرجيم فله قدرة كبيرة على التخلص من الوزن الزائد.

 

الحلبة

الحلبة أيضاً من المشروبات الساخنة التي تعمل على تدفئة الجسم وتمنحه الطاقة، كما أن الحلبة لها فوائد عديدة ومهمة جداً للجسم فهي تساعد في علاج الالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي  وتساعد أيضاً لأمراض الكلى ومفيدة أيضاً للبشرة وللشعر ولها عدة فواد أخرى.

 

الزنجبيل

من المشروبات المفضلة لدى البعض، فهو يساعد على التدفئة وإمداد الجسم بالطاقة خلال فصل الشتاء، هذا بالإضافة الى فوائده الكثيرة حيث يساعد على محاربة الإنفلونزا ويساعد في إنقاص الوزن، وهو يقلل من التهاب المفاصل ويساعد على خفض كر الدم ويقلل من آلام الدورة الشهرية، ويساعد أيضاً في خفض الكوليسترول والوقاية من السرطان  ويساعد في تحسين وظائف المخ.

 

القرفة

من المشروبات المفضلة والمحبب شربها في فصل الشتاء ايضاً، والتي تساعد على تقوية الجسم والجهاز المناعي ويعتبر أيضاً من المضادات الحيوية، ويساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية وتزيد من الكولاجين حيث يكون مفيد للبشرة، وتمنع الإصابة بمرض الزهايمر وتحمي من الإصابة بمرض السرطان ولها عدة فوائد عديدة.

ندى
ندى 3

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022