leftlogo

انسى الدايت لو هتشارك في مهرجان البطاطس الأمريكي.. عمره 100 سنة

A A A
مهرجان البطاطس 1
مهرجان البطاطس

حب الطعام يصل في بعض الأحيان إلى تقديس بعض الأطعمة، وهناك شعوب تطلق مهرجانات للاحتفال بأكلة معينة، وفي الولايات المتحدة الأمريكية تعد البطاطس واحدة من أهم الوجبات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حتى أنه جرى إطلاق مهرجان خصيصا لها.


أقدم مهرجان للبطاطس

يطلق الأمريكيون العديد من المهرجانات الخاصة بالطعام، فهناك ولايات تحتفل بالجبنة والشوكولاتة، ولكن ماذا تعرف عن مهرجان البطاطس؟.
بحسب موقع Potato Days هو مهرجان سنوي يقام في ولاية مينيسوتا الأمريكية، في الـ 26 من أغسطس في  كل عام، ويبدأ من الـ 10 صباحًا حتى الـ10 مساءً، ويستمر حتى الـ 27 من الشهر ذاته، ويعد من أقدم مهرجانات الطعام في أمريكا ويعود إلى العام 1931.

سر الاحتفال بالبطاطس!

لدعم الصناعة المحلية والانغماس في بعض الأطعمة اللذيذة والاستمتاع ببعض الأزياء الممتعة، يجري عمل أنشطة وألعاب ومسابقات ترفيهية للحضور، ويتطلب المهرجان قدرًا كبيرًا من التخطيط والتنسيق على مدار العام، وهناك عدد غير قليل من الأفراد يتطوعون للمشاركة في التنظيم. 

فعاليات مهرجان البطاطس

تتنوع الفعاليات بدءًا من مسابقات قطف البطاطس وتقشيرها إلى مسابقة ملكة جمال Tator Tot والفن المتخصص في نحت البطاطس المهروسة، إلى جانب مجموعة متنوعة من مسابقات البطاطس والألعاب والعروض، ويضم مهرجان أيام البطاطس أيضًا قائمة "التقشير" المفضلة للبطاطس. 


بالإضافة إلى ذلك، تتم دعوة المشاركين لعرض مواهبهم في الطهي كجزء من مسابقة Lefse Cookoff and Potato Cookoff الوطنية، ورغم أن أمريكا وحدها تستضيف أكثر من 10 مهرجانات بطاطس سنويا لكن تم تصنيف مهرجان Barnesville Potato Days كأحد أفضل المهرجانات في أمريكا من قبل US News and World Reports، هذا بخلاف أن دول أخرى تستضيف نسخ محلية من مهرجان البطاطس مثل كندا وفنلندا.
مهرجان البطاطس 1
مهرجان البطاطس 2
صور حديثة من مهرجانات البطاطس في أمريكا
مهرجان البطاطس
صورة تعود للثلاثينات حيث أقيم مهرجان البطاطس في أمريكا لأول مرة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022