leftlogo

انسى الدايت وركز في حجم الوجبة.. أغرب 6 نصائح لو عاوز تخس

A A A
طريقة عمل مسقعة الباذنجان بالكاتشب والمايونيز
تجنب السكريات في والكربوهيدرات لدايت صحي

البحث عن جسم صحي يتطلب أنظمة غذائية معينة للحصول على شكل مثالي، لكن إذا كنت تحاول أن تكون حياتك أكثر صحة بشكل عام، إليك بعض النصائح التي اتفق عليها خبراء التغذية في بحث نُشر في مجلة The Nutrition. 


الابتعاد عن الدايت 

نعم لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، قد يكون مفتاح تحسين صحتك هو التركيز فقط على السلوكيات الصحية مثل زيادة الحركة وتناول المزيد من الفواكه والخضروات، وقد يكون هذا أفضل الطرق لفقدان الوزن، وعادة ما يكون من الأسهل تطبيق هذا عن طريق البدء بالتغييرات الصغيرة، مثل إضافة التمارين إلى يومك، واستبدال الحلويات عالية السعرات الحرارية بالفاكهة. 


تجنب المكونات غير الصحية

عندما يحاول الناس إنقاص الوزن ، فإنهم يصبحون مهووسين بتجنب شيء واحد، مثل الكربوهيدرات أو السكر، لكن الابتعاد عن مجموعات طعام معينة أو شيء واحد محدد لن يساعدك على إنقاص الوزن، وبدلاً من ذلك انظر إلى نظامك الغذائي العام وتوازن السعرات الحرارية، وزد من الحرق قليلاً كل يوم عبر الحركة والتمارين الرياضية.


الـ Cheat Meal مهمة 

يمكن لوجبتك المفضلة أن تساعدك في الواقع على تحقيق أهدافك بشكل أسرع، لإنه يعمل على زيادة سرعة التمثيل الغذائي، ويساعد الجسم على حرق الدهون، ويمنع الجسم من التباطؤ أو التأقلم مع تقييد السعرات الحرارية.


حجم الوجبة مهم

غالبًا ما يقول الناس إنه حتى بعد تناولها الطعام الصحي لا يساعد هذا على إنقاص الوزن، ولكن الحقيقة إنه حتى الطعام "الصحي" يمكن أن يسبب زيادة الوزن إذا كنت تفرط في تناوله، لذلك يجب الانتباه جيدًا إلى حصتك من الأكل حتى وإن كانت وجبة صحية.


تناول البروتين في الصباح 

إذا كنت تتناول قطعة من الجرانولا أو فاكهة في وجبة الإفطار، فقد تكون مستعدًا لتناول وجبة دسمة في وقت لاحق من اليوم، لذلك تناول من 20 إلى 30 جرامًا من البروتين كجزء من وجبة الإفطار يجعلك تشعر بالرضا لعدة ساعات ويساعد في الحفاظ على الشهية لتكون تحت السيطرة طوال اليوم، وخاصة في المساء.


املأ نصف طبقك بالخضار

الخضروات ليست فقط من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها تعد أيضًا مصدرًا للحصول على الألياف والماء، وهما من الأشياء التي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع.

مصادر البروتين

خضار

وجبة فطار 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022