leftlogo

انسى تاريخ الصلاحية.. خليك واثق في حواسك واشتري الحبوب الجافة

A A A
تاريخ الصلاحية
تاريخ الصلاحية

متى كانت آخر مرة رميت فيها طعامًا لأنه "منتهي الصلاحية" قبل أن تستمتع به؟ والحقيقة أن هذه العادة تعلمناها من قديم الزمن، حيث من غير الآمن تناول طعام منتهي الصلاحية، وبعد سؤال الخبراء لمعرفة المدة التي يمكنك تناول الطعام فيها بعد تاريخ انتهاء صلاحيته، إليك الإجابة بالتفصيل حسب ما جاء بموقع Eat This Not That. 


ازاي نحدد تاريخ صلاحية الأكل بنفسنا 

نظرًا لما أكدته الدراسات فليس هناك ما يعرف بتاريخ الصلاحية، إلا أن الشئ الوحيد الذي يمكنك الوثوق فيه هو حدسك، القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها هي استخدام حواسك؛ إذا كان هناك شيء ما يشم، أو يشعر، أو يتذوق، أو يبدو سيئًا، فمن المحتمل أن يكون بالفعل منتهي الصلاحية، أما إذا كان سليمًا ولا تظهر منه رائحة، ليس عليك إلقائه في القمامة، ولكن إذا تم تخزين المنتج بشكل صحيح، فيجب أن يستمر إلى ما بعد التاريخ المدرج على العبوة. 


كيفية إطالة عمر الطعام

هناك تشريع جديد لإزالة الالتباس بين تاريخ قد يعني أن الطعام قد لا يكون بجودته المثالية مقابل التاريخ الذي يعني أن المنتج غير آمن للأكل، ولكن هناك بعض القواعد يمكنك اتباعها لبقاء المنتج في أفضل حالاته:
1- احتفظ بالأصناف المعبأة مسبقًا والسلع المعلبة في مكان جاف بارد، ومتوسط مدة صلاحيتها من ستة أشهر إلى عام واحد.
2- اشترِي سلعًا طازجة مثل منتجات الألبان بكميات أقل وبانتظام أكثر، مثل أسبوعيًا، حتى تتمكن من استخدامها بشكل أسرع لتجنب التلف. 
3- لابد أن تقوم بكتابة خطة الواجبات الأسبوعية لتقليل هدر الطعام، وبهذه الطريقة، ستشتري فقط ما تحتاجه للوجبات التي ستعدها دون إهدار. 
4- شراء الفواكه والخضروات المجمدة لتجنب التخلص من المنتجات التي تفسد قبل أن تتمكن من استخدامها.
5- قم بتخزين منتجات مجففة صحية مثل الكينوا والأرز والعدس المجفف والفاصوليا منخفضة الصوديوم، بحيث يكون لديك وجبات أساسية في متناول اليد متى احتجت إليها، وهذه الحبوب تطول مدة صلاحيتها إلى عامين.
ما_هي_الأطعمة_التي_يجب_تجنبها_كلياً_حتى_قبل_إنتهاء_صلاحيتها؟
تاريخ صلاحية 
2022_7_24_14_43_49_467
تاريخ الصلاحية 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022