leftlogo

انطلاق التصفيات المصرية لأولمبياد بيتزا نابولي.. الجمعة "اعرف التفاصيل"

A A A
المشاركة في بيتزا
بيتزا نابولي الأصلية

تحتضن مصر، الجمعة المُقبلة، وتحديدًا منطقة المعادي، تصفيات أولمبياد بيتزا نابولي، «Vera Pizza Napoletana 2022»، والتي من خلالها يتم عقد مسابقات لاختيار أمهر الطُهاة في صنع أنواع البيتزا.

 

معلومات عن مسابقة Vera Pizza Napoletana 2022

إذا كنت صانع بيتزا وتعتقد أنك بالمهارة الكافية لصنع أفضل بيتزا نابولي الأصلية، فمكانك الاشتراك في مسابقة الألعاب الأولمبية لفيرا بيتزا نابوليتانا" والتي تنطق رسميًا في الفترة من 3 إلى 6 يوليو في نابولي، إيطاليا، في Associazione Verace Pizza Napoletana، وفي تلك الفترة سيكون التحدي الأكبر بين صانعي البيتزا المحترفين في جميع أنحاء العالم.


ولكن قبل الانضمام إلى هذه المسابقة، يجب أنتكون ضم أمهر صانعي البيتزا والمشاركة في تصفيات المسابقة، التي تنطق في العاشرة من صباح يوم الجمعة 17 يونيو الجاري، وذلك تمهيدًا لقيام لجنة التحكيم بتقيم مستواك في صنع البيتزا وتقييم طعمها وتقنيتها.

لجنة التحكيم للتصفيات

وفقا للحساب الرسمي للمسابقة على موقع إنستجرام، تضم لجنة التحكيم لتصفيات صانعي البيتزا من مصر كل من دارين العقاد وهي المالكة ورئيسة Pizzaiola What the Crust وشيف كريستيان ليسشي وهو شيف مطبخ بولونا في فندق فور سيزونز كايرو نايل بلازا والشيف داليا ماسيا، شيف حلواني إيطالي وشيف ياسين شقير مالك وشريك What the Crust والذي تدرب سابقا في مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان.

قوانين المسابقة

بحسب صفحة المسابقة، قالت دارين العقاد،: «من قوانين المسابقة أن يُحضر كل شيف عجينته الخاصة والتي يتم تحضيرها في اليوم السابق للمسابقة، وسيتم اختبار كل شيف نظريًا وعمليًا وفقا لقوانين AVPN الدولية لصنع البيتزا وقوانين عمل العجين، وسيتم اختبار العجينة قبل وبعد دخولها إلى الفرن: «شكلها، لونها، سمكها، رائحتها وطعمها بعد الخروج». 

تفاصيل أكثر عن الأولمبياد

وفقا للموقع الرسمي لبيتزا نابولي، فإن قوانين أولمبياد البيتزا العالمي، تشمل خمس أنواع بيتزا: 
1- بيتزا نابولي الأصلية تشمل الطماطم والجبنة الموزاريلا أو البافلو والجبن المبشور وزيت الزيتون البكر الممتاز والريحان.
2- بيتزا للذواقة يمكن طهيها فقط في فرن خشبي، ولا يسمح بالقلي.
3- بيتزا مقلية على شكل كالزونى أو حشوة دائرية. وتشمل الحشوات: ريكوتا طازج، فيورديلات، بوفالو موزاريلا، بروفولا، نابولي سلامي، جبن مبشور، طماطم وفلفل.
4- مستونيكولا «قرص عجين مغطى بشحم الخنزير أو زيت الزيتون البكر الممتاز والريحان والجبن والفلفل»
5- كالزون نابوليتانو يُسمح أيضًا بالمكونات التالية فقط في تركيبة طالما أنها موجودة داخل البيتزا: ريكوتا طازج، فيورديلات، بوفالو موزاريلا، بروفولا، لحم الخنزير سيكولي، نابولي سلامي، جبن مبشور، طماطم وفلفل.

تصفيات
بوستر التصفيات المصرية لأولمبياد بيتزا نابولي

بيتزا نابولي
بيتزا نابولي

اولمبياد
بوستر أولمبياد بيتزا نابولي الأصلية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022