leftlogo

«بارفيه الفراولة».. حكاية حلوى فرنسية عمرها 130 عامًا ووجبة للإفطار في أمريكا

A A A
بارفيه الفراولة
بارفيه الفراولة

لا يوجد أحلى من الحلويات البادرة خاصة في هذا الطقس ذات الحرارة المرتفعة، ونستمتع بطعم الفاكهة اللذيذة والكريمة ذات المذاق الرهيب ونحن على مقربة من نافذة المنزل المفضلة لنا، ولهذا نحكى عن قصة حلوى البارفيه الفراولة والتي يحتفل بها عشاقها حول العالم اليوم 25 يونيو، وهو الاحتفال السنوي لها.

البارفيه الفرنسي

إذا ذكرت الحلويات الفرنسية، يذهب عقلك وتفكيرك فورًا إلى أنك ستتناول شيئا مدهشًا وعلى قدر كبير من الكمال، وهو بالفعل معني كلمة "بارفيه" في الفرنسية التي تعني "الكمال" تقليديا، هذه الحلوى مصنوعة من الفراولة العصير والآيس كريم أو الكريمة المخفوقة أو الكاسترد والمكسرات، وتتضمن العديد من الإصدارات أيضًا شراب الشوكولاتة، وتم تخصيص يوم 25 يونيو لتكريم بارفيه الفراولة رغم أن هناك العديد من أنواع البارفيه المختلفة.

تاريخ بارفيه الفراولة

بحسب موقع National Today فإنه نظرًا لأن الفراولة في موسمها خلال شهر يونيو، فمن المنطقي فقط الاحتفال باليوم الوطني للفراولة في شهر يونيو عندما تتوفر الفراولة الطازجة بكثرة. 


نشأت حلوى بارفيه الفراولة في فرنسا في القرن التاسع عشر، حيث أن أقدم وصفة تعود إلى عام 1892، تتكون النسخة الفرنسية من بارفيه الكاسترد المصنوع من السكر والبيض والقشدة والشراب، ويتم غلي كل هذه المكونات وطهيها حتى يصبح قوامها كثيفًا.

 

في البداية، تم تناول البارفيه كما هو، ولكن في وقت لاحق، أضيفت الفاكهة إلى الوصفة لتعويض قوامها الغني والقشدة، واستمتع الكثير من الناس بالفراولة في البارفيه حيث تكملها النكهة الحلوة واللاذعة ورائحة الفاكهة، وسرعان ما أخذت العولمة الوصفة إلى أجزاء أخرى من العالم، وأصبحت هي الحلوى التي يعشقها الملايين بدول العالم.


أما النسخة الأمريكية من الحلوى فتتضمن وضع القليل من الخمور أو الشوكولاتة،و تتطلب الإصدارات الصحية من الوصفة استبدال الكريمة المخفوقة والآيس كريم بالزبادي بدلاً من ذلك. 

التطور الطبيعي لبارفيه الفراولة

يقال إنه في القرن التاسع عشر تم تصنيع البارفيه الأصلي بنكهة القهوة، وفي عام 1864 تم توثيق وجود البارفيه كحلوى مثالية مثلجة وفي عام 1892 كانت أقدم وصفة فراولة بارفيه وهي أقدم وصفة في تاريخ هذه الحلوى. 


أما في القرن الـ 21، انتشرت حلوى البارفيه بسرعة البرق، ففي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، أصبحت البارفيه أكثر صحية، ويتم تناولها على الإفطار وشائعة لدى الناس.

بارفيه الفراولة 2
بارفيه الفراولة 3
بارفيه الفراولة
بارفيه الفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022