leftlogo

بالتزامن مع المتحور الجديد لفيروس كورونا ...إليك أطعمة ومشروبات مضادة للفيروسات

A A A
R
أطعمة ومشروبات للحماية من الفيروسات
في ظل ما يشيع حول المتحور الجديد من فيروس كورونا، وموجات القلق التي تصيب الجميع حول إمكانية الوقاية منه أو علاجه، يبحث الكثير عن أساليب ووصفات وأعشاب تقي من الفيروس أو تعالجه في ظل عدم توصل العلم لعلاج طبي نهائي يقضي على الفيروس، وقد تكون بعض هذه الأساليب غير سليمة لمواجهة الفيروس لذا فإن الطريق الأمثل لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره هو تقوية الجهاز المناعي والتركيز على الاعتناء به.

وإليك مجموعة من الأطعمة والمشروبات مضادة للفيروسات:

يعد العام هو البذرة الأولى لبناء الجسم وتقوية وظائفه المناعية ضد الأجسام الضارة والفيروسات والأوبئة، ومن الأطعمة المضادة للفيروسات:

الثوم 

يعد من الأطعمة الغنية بمركب الأليسين الذي يحارب العدوى والباكتريا ويقضي على الفيروسات، ويُنصح بتناول فصين من الثوم يوميًا أو تضمينه في وجباتك اليومية أواستخدام زيت الثوم.

العرقسوس

من المشروبات التي أثبت مقاومتها للالتهابات والفيروسات وقدرتها على تهدئة الحلق وتقليل السعال.

القرفة

تعد من المشروبات التي تساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقاوم الفيروسات والبكتريا، ويمكن تناولها من خلال نقعها أو غليها بالماء أو وضعها في الطعام بصورتها الجافة المطحونة.

الزبادي

من الأغذية المفيدة للجسم والتي تدعم صحته وقدرته على مواجهة التهابات الجهاز التنفسي المترتبة على الإصابة بالفيروسات ككورونا.

الفطر

وبخاصة فطر شيتاكي الغني بركبات بيتا جلوكان التي تقاوم الفيروسات والالتهابات والبكتريا.

الزنجبيل

هو عشبة قوية مقاومة للفيروسات، يٌنصح بها للتغلب على الغثيان، واضطرابات المعدة، ونزلات البرد، والانفلونزا، ويتم تناوله مغلي مع الشاي، أو مخلوطًا بالعسل أو إضافته للطعام.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022