leftlogo

بالشوكة والسكينة.. تعرف على اتيكيت أكل الفتة من أمينة شلباية

A A A
أمينة شلباية
أمينة شلباية

حالة الجدل التي أحدثتها الفتة خلال أيام العيد لا تزال محتدمة وعلى أشدها، فبعد أن شاهدنا "خناقة" كبيرة بين الإسكندارنية من جهة والقاهريين من جهة حول طريقة عمل الفتة الأصلية هل هي بخل وثوم أو بصلصة الطماطم، نجد المثيرة للجدل دوما أمينة شلباية تخرج علينا بإتيكيت أكل الفتة.

اتيكيت أكل الفتة

ملكة جمال مصر في الثمانينيات، أمينة شلباية، كانت تثير الجدل في الفترة الأخيرة بسبب فيديوهاتها عن اتيكيت تناول الطعام والفاكهة والشاي، لكن مؤخرا أثار فيديو نشرته على صفحها حول اتيكيت أكل الفتة، أثار جدل خاصة لتزامنه مع عيد الأضحى. 

 

واستنكرت شلباية طريقة أكل الفتة العادية التي يعتمدها معظم الأشخاص بتناول الفتة بالملعقة وقالت إن هذا ممنوع ولا يصح مع الاتيكيت قائلة "باي باي معلقة، مفيش يا جماعة معلقة مع الرز أو الفتة". 


وقالت إن الأسلوب الصحيح لتناول الفتة هو بوضع القليل من الأرز على الشوكة بمساعدة السكينة وإذا أردت وضع قطعة خبز عليها فافعل ذلك ثم تناولها.


لكن شلباية تعترض مع من يريدون تناول اللحم باليد، وقالت إنها ينبغي أن تقطع باستخدام الشوكة والسكين وتناول قطع صغيرة منها، كما شددت على ضرورة أن يكون شكل طبق الفتة منسق وجميل.

تفاعل الجمهور

وحظي فيديو شلباية في خلال أيام قليلة على صفحتها في فيسبوك بمشاهداته تقترب من النصف مليون مشاهدة وأكثر من 3 آلاف تعليق، كما أن بعض مشاهير السوشيال ميديا سخروا من فيديو شلباية منهم آية مصطفى ومحمود السيد ومي عبد الرحمن وغيرهم.


لكن لم يكن فيديو شلباية هو الفيديو الوحيد خلال أيام العيد الذي تحدث عن اتيكيت أكل الفتة حيث نشرت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي أيضا فيديو لها لكن لم يحظ بنفس الضجة وسجل فقط حوال 81 ألف مشاهدة حتى الآن.


وعلقت مروة زارع على فيديو شلباية قائلة "طريقه الأكل بالطريقه دي والاتيكيت ده معروف انه لو في ميتنج مهم جدا أو في مكان 7 نجوم مثلا مع ناس مهمه ومعتقدتش إن في الميتنج المهم هيكون فيه فته اساسا لازم توضحي أن الاتيكيت ده مش في بيتنا ولا مع الناس العاديين في حياتنا لان كده فعلا يبقي محتوي كوميدي".


وقالت مي زكريا "الحمدلله أن أمينة مبتشفنيش وأنا مكسلة أقوم أجيب معلقة وبالكل بإيدي"، بينما قال محمد شافعي "الناس واخدين محتواكي على أنه كوميدي يا أستاذة أمينة وللأسف هو كوميدي فعلا".

امينة شلباية
أمينة شلباية تتناول الفتة

فيديو أمينة شلباية عن اتيكيت أكل الفتة


فتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022